خبر « أونروا » تعتزم تجديد مشروع خلق فرص عمل للخريجين المتفوقين

الساعة 05:13 ص|22 ابريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

أفاد الدكتور عادل عوض الله، نائب رئيس الجامعة الإسلامية بغزة للشؤون الأكاديمية، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تعتزم تجديد مشروع خلق فرص عمل في وكالة الغوث لخريجي هذا العام الدراسي 2008-2009 المتميزين.

 

وأوضح عوض الله في بيان صحفي، أمس، أنه تم الحديث بهذا الشأن خلال الزيارة التي قام بها مؤخراً جون جينج مدير عمليات غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للجامعة.

 

وأشار عوض الله إلى أن تجديد هذا المشروع للعام الحالي سيساهم في فتح المجال لفرص عمل للخريجين المتميزين، فضلاً عن دوره في مد جسور التواصل بين الجامعة والمؤسسات المحلية.

 

وقد ابتدأ العمل بهذا البرنامج في العام 2008 حيث قامت وكالة الغوث بتوظيف ما يزيد عن (200) من خريجي الجامعة الحاصلين على درجة الامتياز، منهم (97) خريجاً وخريجة تم استيعابهم في الجامعة الإسلامية وكلية المجتمع، وباقي الخريجين في مراكز الوكالة المختلفة.

 

ويهدف هذا البرنامج إلى إعطاء الخريجين المتميزين فرصة للتدرب في مجال دراستهم مما يساعدهم في الحصول على فرص عمل مستقبلية.

 

وشكر عوض الله ممثلاً عن الجامعة الإسلامية بمجلس أمنائها ومجلس الجامعة والطلاب جون جينج وجميع طاقم العاملين في الوكالة على هذا المشروع المتميز، متطلعاً إلى مزيد من التعاون مع وكالة الغوث الدولية خدمة للمواطن الفلسطيني.