شريط الأخبار

هنية يطالب بمحاكمة قادة إسرائيل بتهم ارتكاب "جرائم حرب" في غزة

04:21 - 21 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم - غزة

طالب إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع اليوم الثلاثاء بمحاكمة قادة إسرائيل بتهمة ارتكاب "جرائم "حرب في قطاع غزة. وقال هنية، في كلمة وجهها إلى المؤتمر الثاني للمدعين العاميين للدول الإسلامية المنعقد في طهران اليوم: "لابد أن يساق قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية وأن يحاكموا وفق العدالة الدولية ولابد أن يحاسبوا على هذه الانتهاكات الفاضحة لحقوق الإنسان من قبل أصحاب الضمائر والمؤسسات الدولية وغير الدولية".

 

وأضاف: "ما تعرض له قطاع غزة أمر يندي له جبين الإنسانية فالعدو الإسرائيلي باغت القطاع وأهله الآمنين بقواته البرية والبحرية والجوية وارتكب خلال أكثر من 20 يوما أبشع الجرائم وانتهك كل الأعراف والقوانين". وتابع: "استخدم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الأسلحة المحرمة دوليا وانتهك كل الأعراف والقوانين الدولية وقد اعتادت إسرائيل على ارتكاب الجرائم ضد الشعب الفلسطيني دون أن يحاسبها احد".

 

وأشاد هنية بالمؤتمر "لما يمثله من وقفة تضامن عربي وإسلامي ودولي مع الشعب الفلسطيني لتنديده الكبير بجرائم الحرب التي ارتكبت ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية".

 

واعتبر مشاركة الحكومة عبر ممثلين عنها ومشاركة المجلس التشريعي برئاسة احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة في المؤتمر بأنها "تدل على الاحترام الكبير لإيران ورئيسها وبرلمانها وحكومتها ولقائد الثورة الإسلامية لما تقدمه من إسناد ودعم وتضامن وتكافل مع الشعب الفلسطيني".

انشر عبر