شريط الأخبار

تل أبيب تشبه إيران بألمانيا النازية وطهران تسخر من تهديدات إسرائيلية ضدها

04:00 - 21 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

شبه سيلفان شالوم نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي إيران بالمانيا في عهد ادولف هتلر متحدثا من موقع معسكر اوشفيتزبيركناو النازي السابق في بولندا غداة شن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد هجوما شديدا على اسرائيل في جنيف.

وقال شالوم متحدثا الى الصحافيين عند مدخل معسكر اوشفيتز الذي ستنطلق منه مسيرة احياء سنوية تكريما لذكرى ضحايا المحرقة : ما تحاول ايران القيام به حاليا غير بعيد اطلاقا عما فعله هتلر بالشعب اليهودي قبل 65 عاما.

وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران علي لاريجاني الثلاثاء إن تهديدات بعض قادة اسرائيل ضد بلاده مثيرة للسخرية واتهم اسرائيل بارتكاب جرائم ضد الانسانية.

ونقلت وكالة مهر الايرانية شبه الرسمية عن لارجاني قوله خلال تعليق على تهديدات بعض قادة اسرائيل لإيران إن هذه التصريحات مثيرة للسخرية والاستهزاء بحيث اضطروا بعد أيام الى تعديل تصريحاتهم.

وأضاف : عندما يوجّه هذا الكيان التهديدات الصارخة الى بلد ما فلماذا لا يبدي مجلس الامن والمنظمات الدولية أي رد فعل على الرغم من أن الشعب الفلسطيني واللبناني والايراني أدركوا أن عليهم أن لا يتوقعوا شيئا من هذه المنظمات وان عليهم ان يدافعوا بأنفسهم عن كرامتهم.

وقال إن متابعة جرائم الكيان الصهيوني تشير الى أن هذا الكيان هو مصداق بارز لجرائم الابادة الانسانية في العالم.

وأشار لاريجاني الى أن اسرائيل وطيلة الـ 60 عاما الماضية كانت بصدد فرض هيمنتها على فلسطين وكانت محورا حقيقيا للشر في المنطقة ومثال هذه الابادة تتجسّد في فرض الحصار على مئات الالاف من الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

وانتقد لاريجاني الدعم الأميركي لاسرائيل التي تنفذ الاغتيالات على الصعيد الدولي وحتى في اوروبا.

كما انتقد الولايات المتحدة لأنها حالت دون تحرّك المؤسسات والأوساط الدولية خلال حربي هذا الكيان (اسرائيل) ضد لبنان في صيف (يوليو/تموز) 2006 وضد غزة في أواخر 2008 وأوائل 2009، فيما استمرت المساعدات الأميركية العسكرية في تلك الفترة تتدفق على الكيان الصهيوني.

وقال إن الجرائم (لاسرائيلية وبناء على القوانين الدولية تستوجب عقوبات جسيمة لكن بالرغم من ذلك ترون جميعا ان الاوساط الدولية التزمت الصمت.

ودعا برلمانات الدول الاسلامية الى المصادقة على القوانين اللازمة لإطلاق تحرك ايجابي على الاصعدة الدولية لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني.

انشر عبر