شريط الأخبار

وكيل مساعد تربية غزة ينفي لـ"فلسطين اليوم" توجه الوزارة لإلغاء تخصص الإعلام التربوي

10:57 - 21 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

نفى الدكتور زياد ثابت الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم بحكومة غزة اليوم الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن إلغاء الوزارة لتخصص الإعلام التربوي.

 

وأوضح الدكتور ثابت في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن الوزارة لا يوجد لديها توجه بإلغاء تخصص الإعلام التربوي، ويوجد مدرسين يعملون داخل المدارس تحت هذا التخصص، وكان من بينهم من عمل كذلك مدرس مساند.

 

وأشار الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم إلى أن عدم توظيف مدرسين متخصصين في الإعلام التربوي بعدد كبير لا يعني إلغائه، مبيناً أن الوزارة عملت خلال العام الجاري على التركيز على المدرسين في التخصصات التربوية الأخرى بسبب النقص في المعلمين نتيجة إضراب المعلمين.

 

وأضاف الدكتور ثابت، أن العديد من الموظفين بتخصصات أمناء المكاتب والسكرتاريا والإعلام التربوي، يعملون داخل المدارس ولم تكن هذه التخصصات موجودة مسبقاً، وتقوم الوزارة بتوظيفهم حسب الاحتياجات المدرسية.

 

وكان العديد من خرجي الإعلام التربوي اشتكوا من قلة عدد المقبولين في الوظائف التي تعلن عنها الوزارة مع بداية كل عام دراسي، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالعمل على الاهتمام بالخريجين من كافة التخصصات، وإتاحة الفرصة للخريجين الذين يتقدمون كل عام للوظائف.

انشر عبر