شريط الأخبار

فتح تلمح لإمكانية موافقتها على المقترح المصري

08:55 - 21 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد مسؤول في حركة فتح في الضفة الغربية ان حركته 'ربما تتعاطى'، مع المقترح المصري، اذا ما اجريت عليه بعض التعديلات، الخاصة بفرض سلطة الرئيس محمود عباس على قطاع غزة، بعد تشكيل اللجنة. لكن المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه أكد لـ صحيفة 'القدس العربي' ان الرؤية حول إمكانية وصول وفدي فتح وحماس لحلول خلال الجولة القادمة لم تتضح بعد، وتوقع ان يمدد الحوار مرة اخرى، حال لم يتفق الطرفان على الطرح المصري.

وسبق وان قال خليل الحية القيادي البارز في حماس ان حركته اقترحت خلال جولات الحوار السابقة تشكيل 'حكومة مهمات'، لافتا الى ان مصر طرحت في اللقاء الأخير تشكيل لجنة مشتركة لادارة قطاع غزة في المرحلة المقبلة. وقال 'يومها لم تكن الرؤية متبلورة في شكل واضح'، واضاف'نحن ناقشنا المقترح المصري وطورنا فيه وسنذهب الى الاخوة المصريين لنناقشهم في هذا المقترح ومقترحات اخرى'.

وعبر عن امله في ان تصل حركته مع فتح الى حل في هذا المقترح كمخرج 'وسط' لانهاء اشكالية تشكيل الحكومة.

وكانت حركتا فتح وحماس فشلتا في جولتين سابقتين استمرت الاولى عشرة ايام، والثانية يومين فقط، وعقدتا الشهر الماضي، ومطلع الشهر الجاري، في التوصل الى اتفاق لحل ثلاث مسائل عالقة، وهي برنامج الحكومة المقبلة، وطريقة اجراء الانتخابات، وشكل القيادة الفلسطينية في المرحلة الانتقالية التي تسبق اجراء الانتخابات.

انشر عبر