شريط الأخبار

وصول مساعدات كويتية الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

07:16 - 20 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم عن تسليمها مساعدات شعبية كويتية تزن اكثر من 36 طنا من المواد الاغاثية الى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني لتقديمها الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المتضرر من الاعتداءات الاسرائيلية.

 

وقال رئيس بعثة الجمعية الى قطاع غزة خالد محمد الغيص في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات التي تحتوي اكثر من 10 الاف كرتون ومحملة على ثماني شاحنات سلمت الى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتوزيعها على المتضررين في القطاع المنكوب.

وأضاف أن ممثلي الجمعية بمنطقة العريش قاموا بتجهيز واعداد المواد الاغاثية لتوصيلها الى محتاجيها في قطاع غزة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري وبالتنسيق مع الجهات الرسمية المصرية.

 

وأوضح ان المواد اشتملت على مستلزمات صحية تغطي ما يزيد على 10 آلاف أسرة متضررة بالقطاع لافتا الى أن تلك المساعدات تأتي ضمن البرنامج الاغاثي لجمعية الهلال الأحمر الكويتي لمساعدة المتضررين في قطاع غزة.

وثمن التعاون الكبير لجمعية الهلال الأحمر المصري والتسهيلات التي قدمها لدخول المساعدات الكويتية الى قطاع غزة بما يدل على متانة العلاقات الكويتية المصرية على المستويين الحكومي والشعبي.

 

وأشاد الغيص بالدور الكبير الذي تقوم به مصر في سبيل تسهيل عمليات دخول كافة المساعدات والمعونات لاسيما المساعدات الكويتية الى اهالي قطاع غزة عبر معبر رفح.

كما أشاد بجهود رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس وأعضاء مجلس الادارة لتشجيعهم لايصال المساعدات الطبية والغذائية والتواجد بقرب معبر رفح لاستقبال الجرحى من ابناء قطاع غزة.

 

وأكد الغيص بذل جمعية الهلال الاحمر الكويتي كل ما تملكه من جهد وامكانات في سبيل المساعدة لايصال المساعدات الكويتية الى اهالي غزة وذلك في اطار حرصها على دعم كافة الجهود الرامية الى تخفيف المعاناة عن اهالي القطاع جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم.

يذكر ان المساعدات الكويتية لأهالى قطاع غزة والتي شملت متطلبات واحتياجات سكان القطاع من الغذاء والدواء وسيارات الاسعاف والاغطية ومولدات الكهرباء وغيرها لم تنقطع منذ بدء العدوان الاسرائيلي الوحشي الاخير على القطاع ولا تزال مستمرة حتى الان.

انشر عبر