شريط الأخبار

الهلالان الفلسطيني والقطري يوقعان اتفاقية لإعادة إعمار مستشفى القدس بغزة

05:30 - 20 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-رام الله

وقعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وجمعية الهلال الأحمر القطري، اليوم، اتفاقية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة، الذي تضرر بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

 

ونصت الاتفاقية التي وقعها عن جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني رئيسها د. يونس الخطيب، وعن جمعية الهلال الأحمر القطري خالد بن غانم العلي، على تمويل الأخير إعادة إعمار مستشفى القدس الواقع بمدينة النور الطبية التابعة للجمعية بمدينة غزة، بكلفة 750 ألف دولار.

 

وكان العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من مدينة النور الطبية، بما فيها أجزاء من مستشفى القدس، وتسبب في إحراق بعض طوابقه، وتدمير مستودعات الأدوية، واتلاف كل ما كانت تحتوية من أدوية ومستلزمات طبية، وتدمير مبنى الإدارة ومبنى النشاطات والمركز الثقافي تدميرا كاملا، إضافة إلى تدمير عدد من سيارات الإسعاف والمركبات الطبية.

 

يذكر أن الجمعية أطلقت في أعقاب العدوان الإسرائيلي، نداءً إلى جمعيات الهلال الاحمر والصليب الأحمر، الشقيقة والأجنبية، وإلى المنظمات الإنسانية، ناشدتها فيها تقديم الدعم لإعادة إعمار وتطوير المدينة الطبية، التي قدرت الخسائر التي لحقت بها بما يزيد عن 15 مليون دولار.

 

 

 

 

انشر عبر