شريط الأخبار

صحفيو غزة يشكلون لجنة متابعة لإصلاح نقابة الصحفيين والتجمع الإعلامي يرحب

02:09 - 20 حزيران / أبريل 2009

صحفيو غزة يشكلون لجنة متابعة لإصلاح نقابة الصحفيين والتجمع الإعلامي يرحب

فلسطين اليوم –غزة

اجتمع ظهر اليوم الاثنين عشرات الصحفيين في مقر نقابة الصحفيين في قطاع غزة، وذلك لمناقشة آلية تفعيل وإعادة بناء وتأهيل النقابة منتهية الولاية منذ عدة سنوات بمشاركة  حسين الجمل عضو مجلس النقابة فيما قاطعه صخر أبو العون عضو مجلس النقابة .

وتناول الصحفيون خلال اجتماعهم بالنقاش والحوار الآلية المناسبة الكفيلة بإعادة تأهيل وتفعيل جسم النقابة، ليكون جسما قويا في مواجهة التحديات التي تعترض سبيل عمل الإعلامي والصحفي الفلسطيني، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية، وحالة الانقسام المستشرية في الأراضي الفلسطينية.

وطرح عدد كبير من الصحفيين مداخلات مهمة وأفكار رائعة للخروج من حالة الشلل التي تعاني منها نقابة الصحفيين ، وقدم حسين الجمل مداخلة أعرب فيها عن دعمه لتشكيل لجنة مهنية تأخذ بالاعتبار الواقع السياسي وتجتهد لخدمة الصحفيين والحوار وصولا إلى انتخابات نقابية شفافة .

وأعلن عدد كبير من الصحفيين بينهم حامد جاد  وسعود أبو رمضان ومصطفى الصواف دعمهم لعمل اللجنة ووقوفهم إلى جانبها معتبرين بقاء الحال على ما هو عليه أمر غير مقبول.

وخلص الصحفيون في نهاية اجتماعهم إلى تشكيل لجنة متابعة مهنية، مهمتها الحوار مع كافة الجهات سواء أعضاء مجلس النقابة الحالي أو الكتل النقابية أو الصحفيين وعقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين تمهيدا لغربلة العضوية والتحضير للانتخابات وفقا جدول زمني محدد  .

 وتضم اللجنة في عضويتها كلا من الصحفيين شهدي الكاشف وفتحي صباح وصالح المصري وياسر أبو هين،ونضال المغربي ولنا شاهين،وأسماء الغول.

التجمع الإعلامي يرحب

هذا قد بارك التجمع الإعلامي الفلسطيني، تواصل الصحفيين والإعلاميين الذين اجتمعوا ظهر اليوم الاثنين، في مقر نقابة الصحفيين الفلسطيني بمدينة غزة، ولجنة الحوار التي انبثقت عن الاجتماع للتحاور والتشاور مع الكتل الصحفية، وباقي الصحفيين الفلسطينيين بالإضافة إلى مجلس النقابة في الضفة وغزة للنهوض بواقع النقابة وصولاً لانتخابات ديمقراطية.

 

وأكد التجمع الإعلامي في تصريحٍ صحفي وصل "معا" نسخةً عنه، أن هذا الاجتماع يأتي كخطوةٍ مرحب بها لأنه انعقد داخل نقابة الصحفيين بحضور حسين الجمل عضو مجلس النقابة، بالإضافة إلى صحفيين من كافة ألوان الطيف السياسي.

 

وبيّن التجمع الإعلامي أن لغة الحوار التي ستنتهجها هذه اللجنة أفضل من التراشق بالبيانات المعلومة وغير المعلومة، موضحاً أن الجميع بما فيه مجلس النقابة ونقيب الصحفيين يعترف بوجود خلل داخل النقابة، لذلك من المهم أن نجلس ونتحاور لنخرج بتوصيات تقود لنهضة داخل عمل نقابة الصحفيين.

 

ورحّب التجمع الإعلامي بعمل اللجنة، داعياً جميع الصحفيين للتعاطي بجدية ومسؤولية عالية معها، مشيداً بأعضاء اللجنة و هم : "شهدي الكاشف ، لنا شاهين ، فتحي صبّاح، صالح المصري ، ياسر أبو هين، أسماء الغول و نضال المغربي".

 

كما دعا التجمع الإعلامي أعضاء اللجنة أن يكون لديهم الإرادة والهمة العالية لكي يتحاوروا مع الجميع دون استثناء، كي يتم التوصل لنتائج إيجابية تعود بالنفع على المجموع الصحفي، مطالباً أعضاء مجلس النقابة في غزة والضفة الغربية للتعاطي مع هذه اللجنة .

انشر عبر