شريط الأخبار

حماس : تقرير هيومان رايتس ووتش متعجِّل ومنقوص ويمس بسياسة الحركة

01:02 - 20 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم, أن تقرير هيومان رايتس ووتش متعجِّل وغير دقيق ومنقوص من جوانب عدة ويمس بسياسة حركة حماس التي نؤمن بها .

وتطرقت الحركة خلال مؤتمر صحفي أن الظروف الصعبة المبنية على أساس وقف الفوضى والفلتان وملاحقة المجرمين والفارين من العدالة والحفاظ على أمن وأمان المواطن الفلسطيني وحمايته من الأخطار الداخلية والخارجية.

وأشارت الحركة أن هذا التقرير تجاهل العدو الصهيوني المتسبب الرئيس في إشاعة الفوضى والفلتان الأمني في غزة أثناء الحرب وقبلها , مستغربا التقرير اتهام حركة حماس وأجهزة أمن الحكومة في غزة واتهامها بارتكاب عمليات القتل المباشر دون أي دليل على ذلك وبالتالي ليس بالضرورة أن يكون هؤلاء قتلوا على أيدي عناصر من حركة حماس والأجهزة الأمنية في غزة.

وشددت حماس على ضرورة أن تستمر الحكومة الفلسطينية في غزة ووزارة الداخلية في العمل الجاد لبسط النظام وتطبيق القانون وملاحقة كل من يثبت تورطه في أي من عمليات القتل ولا أحد فوق القانون.

وأكدت حركة حماس ان أبواب غزة مفتوحة أمام كل المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية للتأكد من حقيقة ما جرى في غزة ومسئوليتنا حمايتها والتعاون معها وضمان انجاز مهامها دون أي معيقات، وكون مندوب منظمة هيومان رايتس ووتش يتحرك بكل أريحية ويصول ويجول في غزة ويلتقي مع من يشاء دون أي قيود من أحد ويتحقق من كثير من القضايا فهذا دليل على التعاون الكبير من قبل الحركة والحكومة في غزة مع كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية لحفظ كرامة وحقوق الإنسان الفلسطيني.

انشر عبر