شريط الأخبار

نواب كتلة حماس بالمجلس التشريعي يعقدون جلسة استماع لوزير الأشغال بغزة

12:51 - 20 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

عقد نواب كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم بمقر المجلس التشريعي بغزة ،جلسة استماع وزير الأشغال الإسكان المهندس يوسف المنسي وناقش النواب مع الوزير المنسي أهم الملفات والتطورات على صعيد وزارتي الأشغال العامة والإسكان ووزارة الاتصالات.

 

وتحدث المنسي عن أهم مستجدات قضية إعادة الأعمار ومساعدة أصحاب البيوت المدمرة إثر العدوان البربري على غزة وظروف الحصار الخانق الذي يفرضه العالم على القطاع واهم السبل والوسائل البديلة المطروحة أمام الوزارة لتخطي مثل هذه الصعاب وأهمها محاولة استغلال الموارد المحلية والمواد في تصنيع البلوك اللازم لإعادة الإعمار إذا استمر الحصار على هذا الحال.

 

ومن ناحية أخرى بين المنسي خطط وزارة الاتصالات لتنظيم شبكة خطوط الانترنت في قطاع غزة ومكافحة المواقع الإباحية والتي تساهم في تدمير الجيل الفلسطيني القادم وقضية الخطوط المخادعة والالتفاف على خدمة الانترنت . والعلاقة بين وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية والتعقيدات المترتبة عليها كونها تعمل وفق لوائح وقوانين أقرت في اوسلو وباتفاقات مع الجانب الصهيوني وهي تعمل وفق صلاحيات أعطيت لها ولا يمكنها تجاوزها.

 

وحول شركة الجوال أوضح المنسي أنها تعمل وفق نفس الشروط التي تعمل بها شركة الاتصالات وإنها دخلت السوق كجزء من مجموعة الاتصالات وليست منفصلة عنهم وان وزارة الاتصالات ووفق القانون أوقفت عقد الامتياز وحاولت إدخال شركات منافسة من خارج فلسطين وفعلا عقدت اتفاق مع شركات خارجية لكن بعض الظروف المهنية والتقنية حالت دون دخول تلك الشركة .

 

واستعرض المنسي أيضا الظروف التي تعيش فيها الوزارة في علاقتها مع شركتي الاتصالات والجوال وحجم المضايقات والتدخلات التي تواجهها من قبل حكومة رام الله اللاشرعية وتهديدهم بقطع الاتصالات عن غزة ومحاولات الوزارة المستمرة للتخلص من تلك الضغوطات ومجابهة هذه التهديدات والابتزاز .

 

انشر عبر