شريط الأخبار

الزعيم الثاني لتنظيم "القاعدة": اوباما لم يغير نظرة المسلمين الى اميركا

09:42 - 20 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الزعيم الثاني لتنظيم "القاعدة" ايمن الظواهري في شريط فيديو جديد تم بثه على الانترنت ان الرئيس الاميركي باراك اوباما لم يغير نظرة المسلمين الى الولايات المتحدة، كما افاد مركز رصد المواقع الاسلامية (سايت) الاثنين.

 

ونقلت مجموعة "سايت" للمعلومات عن الظواهري قوله ان "الرئيس الجديد اوباما لم يغير شيئا من صورة اميركا في نظر المسلمين والمقهورين". واضاف في شريط الفيديو الذي تم بثه الاحد ان "اميركا هي التي تواصل قتل المسلمين في فلسطين والعراق وافغانستان".

 

واضاف ان "اميركا هي التي تنهب ثرواتهم، وتحتل ارضهم، وتدعم السرقة والفساد والحكام الخونة في بلادهم". وبالتالي، اضاف الظواهري في المقتطفات التي نشرها موقع "سايت"، "المشكلة لم تنته (...) لا بل على العكس، انها مرشحة للتفاقم والتصعيد". واعلن اوباما خلال زيارته لتركيا في وقت سابق من الشهر ان بلاده ليست ولن تكون في اي وقت في حرب مع الاسلام.

 

وحذر اوباما من على منبر البرلمان التركي "لا يمكن اخماد النار باللهيب"، معتبرا ان القوة لا يمكنها وحدها ان تقضي على التطرف. وقال اوباما ان العلاقات مع العالم الاسملاي لا يمكن ان يتم تحديدها فقط من خلال مواجهة الارهاب. ولكن الظواهري اكد في شريط الفيديو ان ادارة اوباما مستمرة على نهج ادارة جورج بوش وانما مع تغيير في الشكل. وقال "جاءتنا اميركا بوجه جديد ساعية الى خداعنا، وجه يدعو الى التغيير ولكن الى تغييرنا بحيث نتخلى عن ايماننا وعن حقوقنا، وليس لتغيير جرائمهم وعدوانهم وسرقاتهم وفضائحهم".

انشر عبر