شريط الأخبار

الخطة التي سيحملها نتنياهو الى واشنطن بشأن الضفة والقطـاع وقضايـا المنطقـة!!

09:26 - 20 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

ذكر مصدر دبلوماسي غربي أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل سيحمل معه الى واشنطن خلال زيارته في النصف الثاني من شهر ايار القادم خطة بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة أعدتها الشعبة الامنية السياسية في وزارة الدفاع بالتعاون مع دائرة تنسيق اعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية التابعة  للوزارة نفسها.

 

وقال المصدر لـ صحيفة (المنـــار) المقدسية أن هذه الخطة بالنسبة للضفة تتركز على تطوير التعاون والتنسيق مع الهيئات الدولية والسلطة الفلسطينية للعمل على تطوير الاقتصاد الفلسطيني ، ولكن، دون المساس بالمصالح الأمنية الاسرائيلية.

 

أما بالنسبة لقطاع غزة فان الخطة تنص على رفع مستوى وزيادة نسبة الموافقات المقدمة للهيئات الدولية بهدف تمرير المساعدات الى قطاع غزة، وكذلك الاستجابة الى بعض الطلبات التي تقدمت بها دول وهيئات أجنبية من أجل متابعة بعض المشاريع الاقتصادية في القطاع، وأيضا منح الموافقات اللازمة لإقامة مشاريع اقتصادية في الضفة الغربية.

 

وفي ذات السياق كشفت مصادر سياسية اسرائيلية أن بنيامين نتنياهو يرغب في رزمة متكاملة تشمل تطبيق التزامات الجانب الفلسطيني في خارطة الطريق ووضع آلية للتقدم على مسار الاتصالات السياسية بين الاسرائيليين والفلسطينيين على اساس التقدم في تنفيذ بنود خارطة الطريق.

 

وأضافت المصادر لـ (المنـــار) أن الخطة تشمل ايضا وضع آلية عمل مشتركة لمواجهة حركة حماس وحزب الله وتعزيز وتكثيف التنسيق حول التهديد الايراني، والتأكيد على الارتباط الوثيق بين هذه القضايا.

 

انشر عبر