شريط الأخبار

المجتمع الفلسطيني وحدوي وأصيل: توأمة بين مدرستين بالخليل بعد شجار بين طالبين

07:56 - 19 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-الخليل

وقع شجار بين طالبين أحدهما من مدرسة ابن رشد في الخليل والآخر من مدرسة رقعة الثانوية للبنين في يطا في منتزه مخماس الأسبوع الماضي، على إثره اجتمع في مدينة يطا أمس طلبة مدرسة ابن رشد الأساسية "ب" وطلبة مدرسة رقعة الثانوية للبنين في مدرسة رقعة الثانوية للبنين، بحضور رئيس بلدية يطا علي أبو قبيطة ومديرة تربية الخليل نسرين عمرو والنائب الإداري في تربية جنوب الخليل خالد أبو شرار يرافقهما د. ميسون جلال التميمي رئيس قسم الميدان ومحمد عيد ابحيص رئيس قسم الشؤون الإدارية، وطلب أبو صبيح رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام من تربية الخليل، وسليمان الشامسطي رئيس قسم الامتحانات والقائمة بأعمال رئيس قسم الشؤون الإدارية حنان اسميرات ومدير وطلاب مدرسة ابن رشد وهيئتها التدريسية ومديرو مدارس يطا ووفد من مجلس أولياء الأمور.

 

وكان في استقبالهم مدير مدرسة رقعة للبنين والهيئتان الإدارية والتدريسية في المدرسة، وقد رحب مدير المدرسة بالضيوف ودعا إلى التعالي على الخلاف مذكرا بأهمية التحلي بخلق القدوة، ألقى بعدها الأستاذ محمد النواجعة قصة مؤثرة تدعو إلى التحلي بخلق المسامحة والمصالحة والإيثار.

 

من جانبها شكرت نسرين عمرو مدير المدرسة والهيئة التدريسية على حسن الاستقبال والكلمات اللطيفة، حاثة الطلبة على استغلال الرحلات في المتع الإيجابية وتجنيبها الخلافات والمشكلات، ووجهت دعوة لمدير المدرسة وطلبتها لزيارة مديرية التربية ومدارسها مذكرة بأن الجميع أسرة واحدة تعمل بنظام واحد، آملة عدم تكرار هذا الخلاف في الرحلات القادمة متمنية عكس صورة مشرقة عن الخليل فالكل يمثل المحافظة.

 

من جانبه أشار أبو شرار إلى اعتزازه بأنه كان يوما طالبا في مدرسة ابن رشد ونصح الطلبة بالتحلي بخلق الإيثار كما طالب بإيجاد مشروع توأمة بين المدرستين ، مكررا ترحابه بالضيوف من تربية الخليل.

انشر عبر