شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تباشر بإقامة مقطع من جدار الفصل العنصري جنوب الخليل

01:39 - 19 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم : الخليل

باشرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بإقامة مقطع جديد من جدار الفصل العنصري على حساب أراضي عرب الرماضين أقصى جنوب الخليل بالضفة الغربية.

 

وأفادت مصادر محلية من قرية عرب الرماضين لمراسلنا، أن جرافات وآليات إسرائيلية باشرت بعمليات تمهيد في أراضي المواطنين إلى الشرق من مستوطنة 'اشكلوت'، وشرعت بوضع جدار وسياج شائك على مسافة قريبة من منازل المواطنين تقدر بنحو 20 مترا.

 

وأشارت المصادر إلى أن عمليات بناء وإقامة المقطع الجديد من جدار الفصل العنصري التي تتم تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال، تتجه إلى جنوب المستوطنة المذكورة على امتداد نحو 20 كيلو مترا من أراضي الرماضين وبلدة الظاهرية المجاورة إلى الشمال الشرقي.

 

وقال مزارعون وأصحاب أراضي من الرماضين، إن مسار المقطع الجديد من جدار وسياج الفصل العنصري يترك مساحات شاسعة من أراضيهم تقدر بمئات الدونمات، خلف الجدار ويحرمهم من الوصول إليها.

 

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد أصدرت في العام الماضي أمرا عسكريا يقضي بإغلاق أربعة آلاف دونما من أراضي المواطنين في محيط مستوطنة 'اشكلوت'، فيما تم إقامة نواة استيطانية جديدة في وقت لاحق على حساب هذه الأراضي، إلى الجنوب من الرماضين، أطلق عليها اسم 'سنسانه ب'، بينما أصدر وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك مطلع العام الجاري أمرا عسكريا بتحويل مستوطنة 'سنسانه أ ' غير الشرعية إلى مستوطنة شرعية، بحسب الأمر العسكري.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت في الآونة الأخيرة، أنها ستقوم بإنشاء ووضع 6500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات 'اشكلوت' و 'سنسانة أ و ب '.

انشر عبر