شريط الأخبار

موسى: أي هجوم إسرائيلي على إيران سيشعل كل المنطقة بأسرها‏

11:43 - 19 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم – قسم المتابعة

حذر الأمين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى من المخاطر التي ستنجم على أمن المنطقة من اى ضربة إسرائيلية لإيران مؤكدا أن تلك الضربة من شأنها إشعال الأوضاع في المنطقة.

 

وأضاف في تصريحات لصحيفة المدينة السعودية أنه من دعاة الحوار مع إيران، وأنه إذا كان هناك قلق عربي فهو من البرنامج النووي الإسرائيلي العسكري وليس البرنامج النووى الإيراني.

 

وقال الأمين العام إن الدول العربية لا يصح أن تناصر أو تؤيد أي برنامج نووي عسكري لا نحتاجه ولو كنا نتحدث عن برامج عسكرية نووية فيجب فى هذا الصدد أن نتحدث أولا عن البرنامج النووي الإسرائيلي حيث أصبح من الثوابت أن إسرائيل لديها برنامج نووي عسكري ولم يصبح بعد من الثوابت بعد أن إيران أصبح لديها برنامج نووي عسكري لأن تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا تقر بذلك.

 

ووجه الأمين العام للجامعة العربية تحذيرات واضحة من احتمالات توجيه ضربة عسكرية إسرائيلة ضد المنشآت النووية الإيرانية.. وقال « لو أقدمت الحكومة الإسرائيلية فإنها ترتكب خطأ كبيرا لأنها بهذا التصرف ستشعل منطقة الشرق الاوسط المليئة ببؤر عديدة مشتعلة ولها قابلية كبيرة لمزيد من الاشتعال « معربا عن أمله فى أن تعمل الادارة الامريكية الجديدة على احتواء التوتر مع طهران وألا تصل الامور إلى إعطاء ضوء أخضر لتوجيه ضربة عسكرية إسرائيلية ضد إيران.

 

وأكد موسى أن الأساس هو إقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية فى منطقة الشرق الأوسط تكون كل أعضائها الدول العربية وإيران وتركيا وإسرائيل ، فالمسألة تحتاج إدارة مختلفة في هذا الأمر وليس أن ننطلق بسرعة نحو البرنامج النووي الإيراني ونعبر عن الانزعاج منه.

 

انشر عبر