شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يختتم دورة إعلامية بخانيونس ويكرم عائلة الشهيد شناعة

09:12 - 19 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم – خانيونس

أنهى التجمع الإعلامي الفلسطيني في محافظة خان يونس أمس دورة تدريبه حملت عنوان مصطلحات إعلامية باللغة الانجليزية والتي شارك فيها قرابة 15 متدربا من طلبة الإعلام من جامعات قطاع غزة على مدار شهر متواصل بمعدل 30 ساعة تدريبية قدمها الأستاذ تيسير شراب.

وأكد القائم بأعمال التجمع في خان يونس الزميل الصحفي مثنى النجار أن الدورة هدفت إلى تعزيز الدور الاعلامي لدى الطلبة والمشاركين وزيادة تمكينهم من اللغة الانجليزية والتعرف على أهم المصطلحات التي يعيشها الطلبة في واقعهم.

وأكد النجار على ضرورة تكثيف الدورات لدعم طلبة لتنشيطهم في مجالهم ومنحهم فرصة لاختراق حاجز الصمت لديهم ،مشيرا إلى أنه من الواجب إبراز كادر إعلامي ناجح في المجتمع الفلسطيني لاسيما المناطق الجنوبية.

وبدوره ثمن المشاركون بالدورة جهود التجمع ووقوفه إلى جانبهم ومساعدتهم على اكتساب المزيد من الخبرات في المجال العملي.

يكرم أسرة الشهيد فضل شناعة

أكد متحدثون ومشاركون على ضرورة محاسبة قتلة مصور وكالة رويترز الصحفي فضل شناعة وتقديمهم للمحاكمة ,وشدد المتحدثون على تحقيق رسالة شناعة وأهدافه التي استشهد من أجلها,جاء ذلك خلال حفل تكريم نظمه التجمع الإعلامي في محافظة خان يونس لأسرة الشهيد فضل شناعة وعدد من زملائه إحياء للذكرى السنوية الأولى لاستشهاده.

 

واستعرضت أم محمد شناعة والدة الشهيد في كلمة أسرة الشهيد مقتطفات من حياة فضل قائلا:"كان يعلم أن الموت يجاوره في كل لحظة ,مشيرة إلى أنه كان يردد مقولة" سأبقى حاملا الكاميرا إلى أن أسقط في الميدان شهيدا أو تبتر قدامي".

 

وشددت أم محمد على أن عائلة فضل لن تتنازل عن حق ابنها مطالبة في نفس الوقت محاكمة عسكرية للجندي الذي كان داخل الدبابة التي قصفت فضل.

 

ودعت كافة الإعلاميين إلى حمل رسالة فضل السامية والدفاع عن قضيته وقضية فلسطين والحفاظ على الدماء التي سالت وفضح كافة الممارسات الصهيونية التي يرتكبها الاحتلال.

 

من جهته أكد مثنى النجار القائم بأعمال التجمع على أن فترة عمل فضل كمصور لوكالة رويترز أثبت فيها شجاعته ووفاءه للمهنة ,حيث أظهر فيها اهتمامه بتغطية كافة المجازر والأحداث بكاميراته, حتى أنها كانت الشاهد الأخير على موته محتفظة في الوقت نفسه بآخر مارأته عيناه قبل أن  تغمض أجفانه للأبد.

 

وفي كلمة وجهها التجمع على لسان النجار لعائلة فضل قال:إننا ونحن نكرم هذه العائلة المجاهدة ,إذ نؤكد أن كافة أعضاء التجمع هم جنود مسخرون لرفع راية فضل وسنبقى كلنا فضل وسنردد دوما كلاماته ونتذكر ملامحه التي لن تغيب.

 

وفي نهاية الحفل وزع التجمع ذرع الوفاء لأسرة فضل كما تم تقديم دروع لزملائه في خان يونس من وكالة رويترز.

 

انشر عبر