شريط الأخبار

وضع حجر الأساس لمتحف التراث الوطني الفلسطيني

08:29 - 19 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

شارك وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف المنسي، نيابة عن رئيس الوزراء إسماعيل هنية، أمس، في وضع حجر الأساس لمتحف التراث الوطني الفلسطيني في مدينة الزهراء، والذي يقام ضمن إحياء فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

 

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان على دعم الحكومة الفلسطينية لكافة الجهود والمشاريع المثمرة، وتقديم العون من أجل إتمام مشروع متحف التراث الوطني الفلسطيني، مشدداً على أن هذا المتحف يحفظ لنا تاريخنا وتراثنا القويم.

 

وقال :"إننا نقاوم من أجل حريتنا، ومن أجل الحفاظ على تاريخنا، لأنها القدس زهرة المدائن، هذه المدينة التاريخية الخالدة التي تتعرض للانتهاكات الإسرائيلية اليومية وتتعرض للتهويد"، مشيراً إلى أن العدو الإسرائيلي يعمل جاهداً على طمس المعالم الحضارية والتاريخية لمدينة القدس.

 

وأعرب وزير الأشغال، عن دعم الحكومة الكامل لمشروع إنشاء متحف التراث الوطني الفلسطيني، مشدداً على قدرات أبناء الشعب الفلسطيني في تحقيق هذا الإنجاز الكبير. وثمن الوزير المنسي جهود الجميع من الوزارات والشخصيات والهيئات التي تعمل على إحياء  فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، مبرقاً بالتحية الكبيرة لأهالي القدس على صمودهم الكبير وتحديهم لكافة المؤامرات.

 

وأكد وزير الأشغال العامة على الحاجة الماسة لتكاتف الجهود العربية والإسلامية من أجل الوقوف في وجه العدو الإسرائيلي ومنعه من مواصلة تهويده لمدينة القدس، ومن أجل الحفاظ على تاريخ وعراقة هذه المدينة.

 

من جهة أخرى، شارك وزير الأشغال العامة والإسكان في افتتاح فعاليات اليوم الدراسي "إثر الحروب والكوارث على المباني والمواقع الأثرية"، الذي عقد في الجامعة الإسلامية، وقام بقص شريط الافتتاح لمعرض الأنشطة التراثية. 

انشر عبر