شريط الأخبار

مظاهرة في تل أبيب مساء اليوم احتجاجاً على قتل فلسطيني في بلعين

03:31 - 18 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

دعت عدد من القوى اليسارية الإسرائيلية، إلى أوسع مشاركة في مظاهرة "قوى السلام"، التي ستنطلق في تل أبيب اليوم السبت (18/4)، احتجاجا على جريمة قتل المتظاهر الفلسطيني باسم إبراهيم أبو رحمة، الذي سقط أمس الجمعة برصاص جنود الاحتلال، في مظاهرة بلعين الأسبوعية.

 

وبحسب الدعوة؛ فإن المظاهرة ستنطلق في السابعة والنصف من مساء اليوم السبت من جادة الملك جورج باتجاه مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية (الكرياه) في تل أبيب.

 

من جهته دعا النائب دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة حنين، رئيس اللوبي البرلماني لحقوق الإنسان، إلى إجراء تحقيق فوري بجريمة القتل وإلى محاكمة المسؤولين عنها، كما وحمل وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود براك، المسؤولية الشخصية عن توتر الأجواء، خاصة أنه ما زال متعنتا برفضه لقرار المحكمة العليا بتغيير مسار جدار الفصل العنصري في قرية بلعين.

 

وأشار حنين أيضاً إلى أنه في الشهر المنصرم كان قد أصيب أيضا المتظاهر الأمريكي تريستان أنديرسون، في بلعين وما زال يتلقى العلاج في المستشفى، وقال "خلال السنة الأخيرة، يتعامل جنود جيش الاحتلال وقوى حرس الحدود بعنف مبالغ به وغير محدود ضد المتظاهرين في بلعين. علما أن هذه المظاهرات الأسبوعية، تتم بمشاركة متظاهرين فلسطينيين، إسرائيليين وأجانب وتتّسم بسلميتها".

 

يذكر أن الشهيد أبو رحمة، البالغ من العمر 30 عاما، كان قد أصيب بصدره وبشكل مباشر بقنبلة غاز ما أدى إلى استشهاده على الفور، علما أن المظاهرة كانت سلمية.

انشر عبر