شريط الأخبار

شرطة غزة تعتقل عدة أشخاص بتهم سرقة واحتيال ومتاجرة بالمخدرات

12:16 - 18 تشرين ثاني / أبريل 2009


فلسطين اليوم-غزة

ذكرت المباحث العامة للشرطة التابعة للحكومة بغزة ، إنها نفذت عدة عمليات اعتقال بخصوص قضايا سرقة واحتيال، ومتاجرة بالمخدرات وملاحقة هاربين من العدالة في قطاع غزة.

 

فقد اعتقلت المباحث العامة التابعة للشرطة في مدينة غزة ثلاث شقيقات من عائلة "ح" بتهمة تورطهن بقضايا سرقة ونصب واحتيال.

 

وذكرت المباحث أن الفتيات الثلاث وحسب اعترافاتهن كن يمارسن مهنة النصب والاحتيال خاصة على تجار الذهب، حيث تقوم اثنتان بإشغال التاجر في سؤاله عن الأسعار والأوزان بينما تقوم الثالثة بعملية السرقة ثم يغادرن المحل، وكذلك اعتادت الشقيقات الموقوفات على سرقة حقائب السيدات.

 

هذا وقد اعتقلت المباحث ،على ذمة القضية تاجر ذهب من عائلة "أ" كان يتعاون مع الشقيقات الثلاثة الموقوفات لدى المباحث ويشتري منهن الذهب المسروق ويبيعه.

 

وأعلنت المباحث أنها حولت القضية للنيابة العامة، بعد أن أعادت الذهب المسروق لأصحابه التجار.

 

وفي سياق اخر، ألقت شرطة مكافحة المخدرات التابعة للحكومة بغزة في محافظة شمال قطاع غزة القبض على احد تجار المخدرات في الشمال، والمدعو (أ_ن) 48عاما من مخيم جباليا.

 

وجاء هذا الاعتقال بعد التحري والتحقيق، حيث قامت المكافحة بتفتيش منزل المدعو ووجدت عنده 5 غم من الحشيش، وتم مصادرة الكمية وتحويله إلى مكتب التحقيق.

 

كما ألقت شرطة جباليا القبض على مواطن هارب من العدالة، وأكدت مصادر في الشرطة أنها تلقت معلومات عن تواجد المدعو (ن-ح) و الذي هرب من شرطة الشجاعية قبل أسبوع وجاء هذا بعد المعلومات التي أفادتها مصادر الشرطة.

 

وفي سياق منفصل أصدرت الشرطة بغزة تعليمات "بالضرب بيد من حديد" لكل من يأخذ القانون باليد بعد ارتكاب اربع جرائم قتل على حلفية الشرف بقطاع غزة خلال الشهر الجاري.

 

وأوضحت دائرة الإحصاء الجنائي التابعة لجهاز الشرطة في الحكومة المقالة في تقريرها الأسبوعي الثاني من شهر نيسان أن الشرطة عالجت ( 427 ) قضية من مخالفة جنائية من جرائم مخلة بالأخلاق والآداب العامة والإخلال بالنظام العام داخل قطاع غزة، وتم معالجة اغلبها من قبل الشرطة بالتعاون مع المواطنين.

 

وقالت الدائرة انها لم تسجل أي حالة من حالات الشروع بالقتل العمد بينما سجل التقرير( 117 ) قضيه إيذاء شديد.

 

كما عرض التقرير إحصائية للمواد المخدرة التي تم ضبطها ولوحظ تدني مستوى ظاهرة تجارة المخدرات إلا من بعض الحوادث البسيطة حيث سجلت ( 17 ) قضيه فقط على مستوى محافظات غزة، ويذكر أن الشرطة قد شددت من إجراءاتها للحد من ظاهرة ترويج المخدرات.

 

كما أشار التقرير إلى مجمل الحوادث المرورية الواقعة خلال الأسبوع الثاني من شهر نيسان حيث بلغت ( 45 ) حادثا على مستوى محافظات غزة تصدرت محافظه غزة حسب التقرير الرقم الأكبر في سجل الحوادث حيث سجلت وقوع( 15 ) حادثا نتج عنه إصابة 8 أشخاص، فيما سجل التقرير وقوع( 13 ) حادثا أيضا داخل شمال محافظة غزة، تلاها محافظة الوسطى مسجلة ( 9 ) حادثا، أما محافظة خان يونس سجلت وقوع (8) حادثا فيما لم تسجل محافظة رفح أي حادث، ونتج عن مجمل هذه الحوادث وفاة مواطنين وإصابة( 30 ) آخرين خلال الأسبوع الماضي .

 

وتناول التقرير نشاط شرطة البلديات داخل محافظات قطاع غزة حيث سجل التقرير( 1433 ) قضية تم معالجتها من قبل شرطة البلديات تضمنت إزالة تعديات ووقف إنشاءات ومعاملات تحصيل وقضايا أخرى تهم المواطنين.

 

وبالنسبة لمهام دائرة هندسة المتفجرات فسجل التقرير( 11 ) حاله تم معالجتها، منها معالجة( 5 ) من الأجسام المشبوهة.

انشر عبر