شريط الأخبار

التايمز: إسرائيل ستهاجم إيران والتهديدات ليست مجرد كلام‎

10:33 - 18 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

نشرت صحيفة التايمز البريطانية اليوم تقريرا عن استعداد اسرائيل لقصف المواقع النووية الايرانية حسب ما تقول مراسلة التايمز في القدس المحتلة "شيرا فرينكل".

 

 وتتطرق فرينكل في تقريرها الى استعداد الجيش الإسرائيلي المكثف لتنفيذ هذه العملية المصنفة بـ"البالغة الصعوبة من جهة، وتحضير الرأي العام لامكانية أي رد ايراني محتمل على الهجوم من جهة اخرى.

 

 وحسب التقرير، فان التدريبات الواسعة النطاق التي ستجريها الجبهة الداخلية الإسرائيلية بعد حوالي شهر ونصف هي جزء من الاستعداد الإسرائيلية لمهاجمة إيران.

 

 ووفقا لمصدر أمني فإن إسرائيل وفي حالة إعطائها الضوء الأخضر لمهاجمة ايران، ستبلغ الجبهة الداخلية بالأمر قبل أيام او ساعات.

 

 وحسب أقوال المصدر فإن الإسرائيليين يستعدون علي جميع الأصعدة، فالرسالة الإسرائيلية لطهران بان التهديدات الإسرائيلية ليست مجرد كلام.

 

وقد صرح مسئول قسم السكان المدنيين في الجبهة الداخلية العميد حليك سوفير  بأن كل نقطة في إسرائيل ستتحول لجبهة حرب، فهذه هي الرسالة التي ترسلها الجبهة الداخلية من خلال التدريبات الواسعة النطاق التي ستجريها بتاريخ 2 يونيو القادم بعد حوالي شهرين.

 

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإنه سيطلب من الإسرائيليين في أول تدريب من نوعه، سواء كانوا في مقهى أو مدرسة أو أي مكان مفتوح الركض بسرعة، إما للغرف المحصنة أو للملاجئ.

 

 وتأتي تلك التدريبات للاستعداد لاحتمال اندلاع حرب في كل لحظة ضد إسرائيل على جميع الجبهات، يقوم خلالها العدو بإطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

 

 

انشر عبر