شريط الأخبار

حديث عن إمكانية عقد مؤتمر للفصائل الفلسطينية في إقليم كردستان

09:04 - 18 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد نواب أكراد استعداد حكومة إقليم كردستان لإقامة مؤتمر للفصائل الفلسطينية في الإقليم، في حال طلبت السلطة الفلسطينية منها ذلك.

ورحب عضو التحالف الكردستاني رؤوف عثمان 'بعقد المؤتمر في الإقليم، مشيرا إلى عمق العلاقات بين الشعبين الكردي والفلسطيني، حيث قال: 'علاقة الشعب الكردي بالشعب الفلسطيني علاقة قديمة. ويمكن أن يعقد هذا المؤتمر في كردستان، بالتعاون مع رئاسة الإقليم وبالتفاهم مع الأوساط الفلسطينية. وما نتمناه هو أن يوحد الفلسطينيون صفوفهم قبل كل شيء حتى تتقدم قضيتهم إلى الأمام'.

وأوضح النائب عبد الباري زيباري أن هدف زيارة عباس لإقليم كردستان هو الاستفادة من تجربة الإقليم وتطبيقها في غزة، قائلا: 'النقطة الأساسية هي لتطوير العلاقات بين الحكومتين الفلسطينية وحكومة إقليم كردستان. والنقطة الأخرى على ما أتصور هي الاستفادة من تجربة إقليم كردستان، وأنا على يقين بأن حكومة الإقليم مستعدة لتقديم ما يمكن للشعب الفلسطيني ولن تتردد في تقديم المساعدة المطلوبة منها، وسيكون موقفها إيجابيا فيما لو طلب منها ذلك'.

إلى ذلك رجح بعض المراقبين أن زيارة عباس لبغداد وأربيل مطلع الشهر الجاري ترمي إلى نقل الفلسطينيين المقيمين في بغداد إلى إقليم كردستان، على خلفية الاعتداءات التي تعرضوا لها من قبل بعض عناصر الميليشيات في فترة تنامي العنف الطائفي الذي عمّ البلاد بعد سقوط النظام السابق.   

 

انشر عبر