شريط الأخبار

وزير الداخلية الأردني: سنستقبل وزراء "حماس" إذا استلمت الحكومة الفلسطيني

02:43 - 17 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-البيان الاماراتية  

  أكد وزير الداخلية الأردني نايف سعود القاضي أن الأردن سيستقبل أي وزير من وزراء الحكومة الفلسطينية التي يعقد الأمل على تشكيلها ضمن وفاق وطني فلسطيني فلسطيني حتى لو كان الوزير قيادياً في حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

وقال القاضي في مقابلة أجرتها معه «البيان» إنه إذا استلمت «حماس» الحكومة في فلسطين او شكلت الحكومة بالتوافق فسنستقبل أي عضو من أعضائها وبشكل رسمي. الا انه اكد في المقابل على أنه لا وجود الآن او في السابق لأي اتصالات سياسية مع «حماس» وان ما جرى في السابق مجرد اتصالات أمنية فقط ونفى الوزير الأردني وجود إجراءات جديدة بخصوص الدخول والخروج على الجسور مع الأراضي الفلسطينية المحتلة كما حدث في شأن العراقيين في الآونة الأخيرة.

 

 وعن التقسيم الإداري الجديد للملكة الأردنية، قال الوزير القاضي إن الفكرة قديمة جديدة وليست مفاجئة للأردنيين وفي شأن ما يتداول في الأوساط السياسية والشعبية عن تضييق الحكومة الأردنية الخناق على الأحزاب وخصوصا الإسلاميين في مرحلة ما بعد العدوان على غزة، شدد نايف القاضي على أنه «لا توجد لدى الحكومة اي نوايا مبيتة او سيئة تجاه الإسلاميين»، وكشف عن ترتيب لقاء قريب مرتقب مع الأحزاب للتباحث حول جميع الأمور التي تهمهم «بقلوب مفتوحة».

انشر عبر