شريط الأخبار

اللجنة الحكومية لكسر الحصار: فتح معبر رفح خطوة في الاتجاه الصحيح ونطالب بالمزيد

11:24 - 17 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

اعتبرت اللجنة الحكومية لكسر الحصار بقطاع غزة أن قرار فتح معبر رفح يومي السبت والأحد القادمين لسفر المرضى والطلاب وأصحاب الإقامات خطوة في الاتجاه الصحيح .

 

وقد أشادت اللجنة الحكومية لكسر الحصار  بالخطوة المصرية، معربة عن أملها في أن يستمر "فتح المعبر بشكل كامل ليكسر حلقة من حلقات الحصار المفروض على قطاع غزة".

 

وقال الأستاذ عادل زعرب  الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار بقطاع غزة في تصريح صحفي له اليوم : أن فتح معبر رفح "خطوة في الاتجاه الصحيح"، معبرا عن أمله باستمرار فتحه لوقت أطول ليتمكن أكبر عدد ممكن من العالقين من مغادرة المعبر.

 

وبخصوص دخول المسافرين خلال اليومين القادمين المخصصين للسفر ، قال زعرب  :"من المقرر أن يغادر قطاع غزة ما يزيد على 5000عالق من بينهم ما يزيد على 700 حالة مرضية و 1200 طالب يدرسون في دول مختلفة، كما سيغادر بعض أصحاب الإقامات في دول مختلفة.

 

وأكد زعرب أن فتح معبر رفح سيمكن المئات من العالقين في الأراضي المصرية من  العودة إلى غزة عبر معبر رفح.

 

وقال زعرب  :" نأمل من الجانب المصري أن يذلل العقبات أمام سفر أبناء شعبنا الفلسطيني وان يستمر  فتح المعبر خلال الفترة القادمة  للتخفيف من معاناة المواطنين".

 

وطالب زعرب الجانب المصري بالعمل من اجل انجاز  كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لتسهيل عبور المسافرين من وإلى قطاع غزة والتخفيف من الأزمة القائمة.

 

 وأكد زعرب  أن فتح معبر رفح بهذه الطريقة هو فتح "استثنائي" يتم من حين لآخر من أجل التخفيف من حدة الأزمة القائمة معربا عن أمله في أن يفتح معبر رفح بشكل دائم مطالبا في الوقت ذاته العمل الجاد من اجل إنهاء قضية معبر رفح والاتفاق على فتجه بشكل دائم أمام سكان قطاع غزة المحاصرين والذين يعيشون ظروفا صعبة .

 

 وكانت  السلطات المصرية قد أعلنت أمس،عن نيتها فتح معبر رفح  للمغادرين والقادمين  من والى قطاع غزة  بالمرور من معبر رفح في كلا الاتجاهين.

 

ومن المقرر أن تسمح السلطات المصرية يومي السبت والأحد القادمين  بمرور المرضى والطلاب وأصحاب الإقامات.

  

 

انشر عبر