شريط الأخبار

بعد تلقي رسائل مصالحة.. داني أيالون: ليبرمان سيزور القاهرة

09:08 - 16 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

كشف نائب وزير الخارجية الإسرائيلية، داني أيالون، أن مسئولين مصريين أكدوا له بأن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان سيزور القاهرة .

 

وقال أيالون في حيث لإذاعة الجيش "وزير الخارجية ليبرمان سيزور مصر". موضحا أنه تحدث مساء أمس مع مسؤولين في القاهرة وتلقى رسائل مصالحة وتأكيدات بزيارة ليبرمان للقاهرة.

 

وقال أيالون" نحن نظر إلى الأمام وليس إلى الخلف، المسؤولون المصريون أكدوا لي بأن ليبرمان سيزور القاهرة وسيأتون هم إلى هنا، ونتحدث عن المستقبل وليس عن الماضي".

وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أكد يوم أمس أن مصر لن تتعامل مع وزير الخارجية الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، ولن يسمح له بزيارة القاهرة. وأشار إلى أنه غير متفائل من الحكومة الإسرائلية الجديدة ووصفها بالمتشددة.

 

وأضاف أبو الغيط في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "روسيا اليوم" ردا على سؤال حول العلاقة مع ليبرمان: نحن لا نتعامل معه، نحن نتعامل مع حكومة اسرائيل وليس مع ليبرمان ولن اطيل الحديث عن هذا الموضوع . لانه سبق وان ذكرت اذا مارأيناه في اي اجتماع دولي فسننظر له باعتباره شخص موجود وانتهى الامر. وليبرمان لن يزور القاهرة بالتأكيد ، لن يزور القاهرة طالما بقيت مواقفه على هذا النحو . فيجب على الانسان ان يعي لما يقول لان ما يقوله سيكون له عواقب.

انشر عبر