‎مطالبات بنقل الأسير المريض ناصر أبو حميد لمستشفى مدني فوراً

الساعة 07:21 م|26 يناير 2022

فلسطين اليوم

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الأربعاء، إدارة ما يسمى عيادة سجن الرملة، بنقل الأسير المريض ناصر أبو حميد فوراً الى مستشفى مدني، بعد نقله مساء أمس من مستشفى برزيلاي الى الرملة.

وقال محامي الهيئة كريم عجوة، الذي زار المستشفى ولكنه لم يتمكن من زيارة ناصر "لقد تقدمتُ بطلب من أجل زيارته في ما يسمى عيادة سجن الرملة، بعد أن تم إبلاغي مساء أمس بأنه تم نقله من مستشفى برزيلاي، وحصلت على الموافقة من قبل إدارة سجون الاحتلال لزيارته في الرملة، وتوجهت للزيارة ولكن وضعه الصحي لا يسمح له بالخروج حتى بواسطة الكرسي المتحرك، حيث تم إبلاغي من قبل الإدارة بأن ناصر غير قادر على النزول لمقابلتي؛ بسبب وجود جهاز للتنفس يلازمه وبسبب خطورة وضعه الصحي ".

وأوضح عجوة، "أن ناصر موجود في الحجر الصحي لمدة خمسة أيام، وتم إجراء فحص كورونا له، وهذا الفحص يخضع له أي أسير يتم نقله للمراش (عيادة سجن الرملة) وفقاً لما أُبلغنا به من قبل الإدارة ".

وبين عجوة أنه قام اليوم أيضا بزيارة لشقيق الأسير ناصرأبو حميد في سجن عسقلان، وأبلغني بأن ادارة السجن أبلغته بأن ناصر لا يحرك يديه، وقدميه وأنه سيخضع لفترة تأهيل وعلاج طبيعي.

وحمّلت الهيئة، إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة ناصر، مشيرة إلى أن نقله من برزيلاي قرار رسمي على إعدامه.

وشددت على أنه حان الوقت الحقيقي للإفراج الفوري عنه، ووقف قتله.

كلمات دلالية