شريط الأخبار

صحفيون يطالبون بإعادة تفعيل نقابة الصحفيين وتطويرها في ذكرى تأبين الصحفي شناعة

01:30 - 16 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم -غزة

دعا عدد من الصحفيين والإعلاميين والشخصيات السياسية والرسمية في مدينة غزة إلى ضرورة إعادة تفعيل وتطوير نقابة الصحفيين الفلسطينيين لكي تنهض من جديد من أجل حماية الصحفيين وتطوير أدائهم المهني في الميدان.

 

وأكد الصحفي فتحي صباح خلال كلمة له نيابة عن الصحفيين الفلسطينيين بالحفل على أهمية استمرار كافة الصحفيين في تأدية عملهم الصحفي من أجل فضح الممارسات الإسرائيلية التي ترتكبها بحق الصحفيين والشعب الفلسطيني.

 

جاء ذلك خلال حفل تأبين الشهيد الصحفي فضل شناعة مصور وكالة رويترز العالمية للأنباء في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده بحضور العديد من الشخصيات الإعلامية والصحفيين ووسائل الأعلام المحلية والعربية والدولية, إضافة إلى عدد من الشخصيات الشرطية والمسؤولين.

 

وقال الصحفي صباح:" إن استشهاد فضل رسخ حكمة جديدة لدى كل صحفي فلسطيني يدافع عن أرضه ووطنه بأن الكلمة الصورة أقوى بكثير من غطرسة آليات الاحتلال الإسرائيلية, فاستشهاده زادنا حماسة بالاستمرار في مواجهة وملاحقة إسرائيل ", داعياً كافة الصحفيين بالثبات في مهنتهم والتمسك بالقلم والكاميرا التي هي مرآه الحقيقة لكل فلسطيني.

 

وطالب الصحفي خلال كلمته كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الوقوف بجانب حقوق الصحفيين الفلسطينيين, قائلاً:" نسألكم ماذا تنتظرون أتريدون وثيقة جديدة تدل على جرائم إسرائيل بحق الصحفي الفلسطيني, فآن الأوان للتحرك فلم يكن فضل أخر ضحايا الاحتلال الإسرائيلي فقد سقط العديد من الصحفيين خلال الحرب الأخيرة ".

 

وعن كلمة وكالة رويترز العالمية للأنباء قال مدير الوكالة الصحفي الأجنبي ألستر ماكنودلند:" جئنا اليوم لنتذكر فضل والحزن والأسى يحيطنا في كل مكان , فاستشهاده دليل على مدى عشقه لمهنته ولعمله من أجل إظهار حقيقية الاحتلال الإسرائيلي ,فأكثر من سبعين صحفي طاقم الوكالة بفلسطين يصممون المضي على درب فضل لإبراز جريمة إسرائيل في قتله ".

 

وأكد مدير الوكالة على الاستمرار في بذل الجهود لتحسين التعامل مع الصحفيين العاملين بالوكالة وتطوير أدائهم لإبراز الحقيقة بدقة ومهينة أكثر, موجها رسالة شكر وتقدير لكافة الصحفيين الفلسطينيين المرابطين من أجل رفع لواء الحقيقية بالصوت والصورة.

 

يذكر أن الشهيد فضل شناعة استشهد في 16/4/2008م خلال استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة أثناء تغطيته لاجتياح في منطقة جحر الديك في العام الماضي الفور.

 

انشر عبر