خبر مصدر إيراني: علاقتنا بالقاهرة أصبحت ملتهبة

الساعة 08:10 ص|16 ابريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

رفضت مصادر إيرانية مطلعة في القاهرة مجددا التعليق على قضية حزب الله في مصر، وما إذا كان لإيران دور فيها أو حتى توضيح ما قالته مصادر أمنية إن اثنين من الموظفين في قناة فضائية إيرانية متورطان في القضية أو أن يكون من بين المقبوض عليهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني.

 

واكتفت هذه المصادر بوصف العلاقات بين مصر وإيران في هذه الآونة بأنها "ملتهبة". وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الخميس أن المصادر الإيرانية رفضت التعليق على المعلومات التي تفيد بأن وزارة الخارجية المصرية استدعت رئيس بعثة المصالح الإيرانية في القاهرة قبل نحو 48 ساعة من الكشف عن تفاصيل القضية.

 

واكتفى مصدر في الخارجية المصرية بالقول إن اللقاء الذي جرى بين حسين رجبي رئيس البعثة الإيرانية والسفير محمد الزرقاني مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الآسيوية الخميس الماضي كان في إطار المشاورات الدورية بين الجانبين. وقالت مصادر حضرت جانبا من التحقيقات مع المتهمين للصحيفة إن المتهم الرئيسي في قضية خلية حزب الله ، سامي شهاب، يعتبر "همزة الوصل" الرئيسية بين جميع المتهمين الجاري التحقيق معهم ، وأن النيابة استجوبت الليلة قبل الماضية المتهمين هاني أبو مطلق وعز فهمي وناصر خليل وأنه تبين من أقوال المتهمين واعترافاتهم أن سامي شهاب كلف خليل باستئجار شقق في مدينتي العريش والشيخ زويد قرب الحدود المصرية مع قطاع غزة بغرض تخزين مساعدات واتخاذها كنقطة إنطلاق لمن يتم تجهيزهم قبل تهريبهم لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل.

 

وقالت المصادر إن شهاب لم يكن راغبا في الحديث في المرة الأخيرة التي تم استجوابه فيها ، والتي انتهت في الساعات الأولى من فجر أمس، مكتفيا بالتأكيد أن "مساعدة المقاومة شرف، وأنه لا يمكن أن يكون قد قصد القيام بعمل ضد الدولة المصرية".