شريط الأخبار

دبي توفر العلاج لـ20 طفلا فلسطينيا أصيبوا في الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة

09:24 - 16 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

استقبلت إمارة دبي مساء أمس الأربعاء 20 طفلا فلسطينيا يعانون بترا في أطرافهم جراء العمليات العسكرية التي قامت بها اسرائيل اخيرا في قطاع غزة.

 

وقال نائب رئيس مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية الإماراتية، إبراهيم بوملحة، ان "المؤسسة استقدمت هؤلاء الأطفال وذويهم لتلقي العلاج على نفقتها في مستشفيات دبي الحكومية والخاصة ، ضمن مبادرة تهدف لتوفير العلاج لأكبر عدد من أطفال فلسطين الذين يعانون إصابات جسدية".

 

وذكر أن "هؤلاء الأطفال هم الدفعة الرابعة التي تصل لدبي ، وتم استقدامهم بالتعاون مع صندوق رعاية أطفال فلسطين". وأشار إلى أن المؤسسة ستوفر لهؤلاء الأطفال جراحات وأجهزة تعويضية بدلا من الأطراف المبتورة. وكان في استقبال الأطفال في مطار دبي الفنان اللبناني مارسيل خليفة الذي يستعد لإحياء حفل غدا الجمعة يعود جزء من عائده لصالح الأطفال الفلسطينيين.

 

يشار إلى أن المؤسسة تمكنت في شهر شباط ( فبراير) الماضي من توفير العلاج لخمسة أطفال فلسطينيين بترت أطرافهم جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة. وأشار بوملحة إلى أن الأطفال الخمسة قدموا إلى دبي على مقاعد متحركة وعادوا إلى بلدهم معافين سيرا على الأقدام وتخلصوا نهائيا من هذه المقاعد.

انشر عبر