شريط الأخبار

تكافل يعلن عن تشغيل ألفي عامل جديد ضمن مشاريعه في غزة

08:57 - 16 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلن  برنامج تكافل لتوفير فرص العمل بقطاع غزة أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان عن تشغيل ألفي مواطن من العاطلين عن العمل  لمدة شهر ضمن الدفعة العاشرة التي ينفذها البرنامج .

 

وقال مدير عام برنامج تكافل في قطاع غزة  المهندس صلاح الدين أبو عبدو ان البرنامج تمكن خلال فترة عمله السابقة  من تشغيل 22 ألف مواطن من العاطلين عن العمل في محافظات غزة مبيناً  أنه تم تشغيلهم في المؤسسات الحكومية والأهلية والمشاريع التنموية .

 

واعتبر أن المؤسسات استفادت من خدمات عمال تكافل في المرحلة السابقة في العديد من المجالات الصحية والبيئية والزراعية .

 

ويعاني قطاع غزة من حصار خانق على مدار أكثر من عامين استهدف كافة مقومات الحياة الفلسطينية وأدى لتدمير عجلة الاقتصاد الفلسطيني وارتفاع نسبة العاطلين عن العمل بشكل كبير وارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 70% .

 

وأضاف أبو عبدو أن البرنامج ساهم من خلال  مشاريعه على مدار عام ونصف في توفير مصدر دخل  ولو محدود لأكثر من 20 ألف أسرة، كما ساهم في احداث قلة نوعية للمشاريع التي ينفذها البرنامج منها دعم وزارة الزراعة ووزارة الأوقاف بالأيدي العاملة لتنفيذ مشاريع إعادة إعمار غزة ومن هذه المشاريع مشروع صيانة وتشجير شارع صلاح الدين الذي دمرته آلة الحرب الصهيونية خلال العدوان على غزة.

 

وذكر أن هناك مشروع إعادة تأهيل آبار المياه التابعة لوزارة الزراعة، ومشروع تنظيف المقابر وإعادة تنظيف وتأهيل المساجد التابعة لوزارة الأوقاف التي تعرضت للقصف خلال العدوان.

 

وقال انه تم تنفيذ مشروع تنظيف وترميم شوارع قطاع غزة المدمرة ورفع الأنقاض من الأماكن المأهولة بالسكان بالتعاون مع البلديات والجمعيات الأهلية في القطاع.

 

وأكد أبو عبدو أن العمل جار لتجهيز الدفعة العاشرة من البرنامج وسوف يتم الإعلان عن 2000 اسم من العمال المتعطلين عن العمل خلال الأيام القليلة القادمة موضحاً أن الزيادة في عدد العمال خلال الدفعة القادمة عن سابقاتها يأتي تلبية لحاجة العمال المتعطلين وكذلك للهيئات والمؤسسات المستفيدة من انجازات العمال.

 

انشر عبر