شريط الأخبار

المفكر بشارة: التآمر ضد المقاومة خطر استراتيجي

10:05 - 15 تموز / أبريل 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

اكد المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة اهمية تكريم المقاومين ومجاهدي الثورة الذين حملوا السلاح ضد المستعمر وناضلوا في سبيل نيل الحرية والاستقلال لاوطانهم. وقال بشارة في محاضرة له في دمشق أمس ضمن فعاليات مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي الثاني عشر حول "المقاومة.. افاق وتحديات" ان المهرجان يكتسب اهمية خاصة باعتباره يهدف لتثقيف الاجيال وغرس قيم المقاومة في نفوسهم.

 

 واشار بشارة الى ان المنطقة تعيش بعد العدوان الاسرائيلي على لبنان في 2006 والعدوان الاخير على قطاع غزة مخاضا هو وصول عملية السلام والمفاوضات الى طريق مسدود.

 

وقال ان المقاومة افشلت العدوان الاسرائيلي على لبنان وغزة ومنعته من تحقيق اهدافه وانها اللغة الدقيقة والصحيحة التي تسمح بمواصلة النضال والتي تصنع الامل لدى الشعوب بالنصر مشيرا الى ان الضغوط التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني للقبول بالشروط الاسرائيلية تصب في اطار المشروع الصهيوني-الامريكي للمنطقة.

 

وجدد بشارة التأكيد على حق العودة للشعب الفلسطيني لارضه التي هجر منها بالقوة قائلا ان حق العودة لا يمكن الحصول عليه الا بالمقاومة لتحرير الارض وليس بالتفاوض.

 

واوضح ان مبادرة السلام العربية رفضتها اسرائيل وتحولت الى برنامج سياسي موجه للعرب وقد وصل التفاوض الى طريق مسدود لذلك فالصراع مع العدو الصهيوني يجب ان يستمر لان اسرائيل لا تريد حلا للصراع في المنطقة.

 

واضاف بشارة ان المؤامرات التي تحاك ضد المقاومة في لبنان وفلسطين خطر استراتيجي كبير يجب على العرب التنبه له وبين ان احياء ذكرى المقاومين يؤكد الانتماء لهذا التاريخ وان احياء تراث الشيخ صالح العلي يجب ان يحتذى به عربيا ويجب ابراز نضالات الابطال العرب الذين اسهموا في تحرير اوطانهم من الاحتلال لانهم هم من قامت عليهم فكرة القومية والمقاومة.

 

ونبه بشارة الى خطورة ما تروجه بعض وسائل الاعلام وما تثيره حول موضوع الطائفية لافتا الى ان الهدف من ذلك هو تخريب وحدة الامة العربية وخدمة اهداف العدو الصهيوني في المنطقة.

 

حضر المحاضرة الدكتور محسن بلال وزير الاعلام السوري و عدنان وسوف امين فرع طرطوس للحزب والدكتور عاطف النداف محافظ طرطوس واعضاء قيادتي فرعي الحزب والجبهة الوطنية التقدمية وعدد من اعضاء مجلس الشعب و ضياء العنداري سفيرة فنزويلا بدمشق الى جانب عدد من المفكرين والشعراء العرب وفعاليات ثقافية وفكرية ورسمية واعلامية وجمهور من اهالي الشيخ بدر.

 

 

 

انشر عبر