شريط الأخبار

فرقاطة فرنسية تعقتل 11 قرصانا صوماليا

09:10 - 15 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-رويترز)

اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم الاربعاء ان فرقاطة فرنسية اعتقلت 11 قرصانا صوماليا في المحيط الهندي بعد احباطها هجوما على سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا.

 

وتكافح قوات بحرية من انحاء العالم القراصنة في خليج عدن احد اكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم حيث لم يمنع حتى التدخل الامريكي موجة جديدة من حوادث الخطف واحتجاز الرهائن.

 

واوضحت الوزارة ان الفرقاطة الفرنسية نيفوز استولت على السفينة الرئيسية للقراصنة والتي كانت تحمل على متنها زورقين هجوميين صغيرين على بعد نحو 900 كيلومتر شرقي ميناء مومباسا الكيني يوم الثلاثاء.

 

وقال كريستوف برازوك المتحدث باسم القوات المسلحة "خليج عدن هو مركز الجذب للقراصنة كما جرت العادة" مضيفا ان الهجمات زادت على مسافات ابعد عن ساحل الصومال.

 

وبدأت نيفوز التي ارسلت لمنع هجمات القراصنة في مناطق تزداد اتساعا قبالة سواحل الصومال وكينيا تعقب القراصنة في وقت متأخر من يوم الاثنين بعدما احبطت طائرة هليكوبتر تابعة لها هجوما على السفينة التجارية سافمارين اشيا التي ترفع العلم الليبيري.

 

والفرقاطة الفرنسية التي تدعمها طائرة استطلاع جزء من مهمة لمكافحة القرصنة شكلها الاتحاد الاوروبي وتضم قوات المانية واسبانية وفرنسية وايطالية.

 

وقتل قناصة امريكيون يوم الاحد ثلاثة قراصنة صوماليين وحرروا قبطانا امريكيا كان احتجز رهينة لخمسة ايام.

 

وهاجمت قوات فرنسية الاسبوع الماضي قراصنة يحتجزون يختا مع خمسة رهائن في مهمة انقاذ مثيرة قتل خلالها احد الرهائن.

انشر عبر