شريط الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني يدعو للتصدي للحرب المفتوحة على المعتقلين

06:32 - 15 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-رام الله

دعا نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، اليوم، لمناسبة يوم الأسير، إلى التصدي لكافة المحاولات الإسرائيلية الموجهة ضد الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية، في محاولة لكسر إرادة الحرية والنضال لهم، وتجريدهم من شرعية نضالهم وحقوقهم السياسية والإنسانية المشروعة.

 

وطالب النادي كافة المؤسسات الرسمية والأهلية للتصدي لهذه الإجراءات الممنهجة، والتي تشنها إدارة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى، والتي تستهدف النيل من حقوقهم التي أقرها القانون الدولي الإنساني.

 

وأكد النادي أن إدارة السجون تعمد إجبار الأسرى على ارتداء الزي البرتقالي، وفرض عقوبات على المعتقلين في مجالات عدة، كالحرمان من الزيارة، ومنع إدخال الكتب، والعزل الانفرادي، وإغلاق حسابات 'الكنتين' للعديد من الأسرى، وإغلاق المحطات الفضائية، والحرمان من العلاج، ووقف التعليم في الجامعات، وحرمان الأطفال من مصافحة آبائهم.

 

ودعا نادي الأسير مجلس الأمن لعقد جلسة خاصة حول قضية الأسرى، واستصدار قرار بتشكيل لجنة خاصة لمحاكمة إسرائيل على ما ترتكبه من جرائم وممارسات تنتهك القوانين الدولية، وعقد مؤتمر دولي حول الأسرى لانتزاع اعتراف أممي باعتبار الأسرى الفلسطينيين أسرى حرب لهم صفة قانونية وفق اتفاقيات جنيف، ولفضح الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة بحقهم.

 

انشر عبر