شريط الأخبار

نواب حماس يطالبون عباس بالاعتذار عن تهنئته لنتنياهو

02:23 - 15 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-غزة

طالب النواب الأسرى من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية الفلسطينية رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بالاعتذار للفلسطينيين عن الإهانة البالغة التي ألحقها بهم من خلال برقية التهنئة التي قدمها لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بمناسبة الأعياد اليهودية.

 

 

وقال النواب الأسرى في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه اليوم الأربعاء 15-4-2009 :" إن عباس ارتكب خطأ غير مقبول للكرامة الوطنية الفلسطينية وغير مفهوم في أعراف الدبلوماسية، فلا يقبل منطق أو عقل أن يقوم بتهنئة من ينذره بالتصعيد والحرب صباح مساء".

 

وأضافوا:" اعتقدنا أن البرنامج اليميني بالغ التطرف الذي تتبناه حكومة نتنياهو سيكون كفيلا بإيقاظ الغارقين في أوهام التسوية والحلول الانهزامية لكن عباس يصر على أن يواصل مسيرته المشئومة غير آبه بعذابات شعبنا وآلامه الماضية والمقبلة وفقا للبرنامج الصهيوني الموعود".

 

وكان عباس هنأ في اتصال هاتفي الأحد الماضي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعيد "الفصح اليهودي". وأكد بيان لرئاسة الوزراء الإسرائيلية أن نتنياهو أبلغ الرئيس الفلسطيني المنتهية ولايته أنه يرغب في إجراء مباحثات معه بهدف دفع عملية "التسوية".

انشر عبر