شريط الأخبار

وزير الأوقاف يصدر تعميما بتخصيص خطبة الجمعة عن الأسرى ومعاناتهم

12:47 - 15 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-القدس

أصدر الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية برام الله، تعميما لخطباء المساجد في كافة مدن وقرى ومخيمات الوطن بتخصيص خطبة الجمعة الموافق 17/4/2009م  للحديث عن الأسرى والمعتقلين ومعاناتهم، والذين يزيد عددهم على أحد عشر ألفا  .

 

وقال بواطنة، في بيان له، اليوم، إن قضية الأسرى من أكبر القضايا الإنسانية في عصرنا، هذا حيث أن ثلث الشعب الفلسطيني دخل السجون الإسرائيلية منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي، فلم يبق بيت فلسطيني إلا واعتقل أحد من أبنائه، وإن الاحتلال لم يترك وسيلة إلا واستخدمها في عمليات الاعتقال العشوائية والجماعية دون تميز بين ذكر وأنثى وصغير وكبير، ولم تكتف بذلك فجعلهم يعيشون أوضاعا معيشية صعبة واستهتر بكرامتهم وإنسانيتهم واستخدم كافة الأساليب الوحشية التي تنتهك كافة القوانين الدولية والإنسانية.

 

وأشار بواطنه للمواقف الإسرائيلية التي تواصل تعنتها وتنكرها للحقوق الإنسانية وتهربها من التزاماتها، مؤكدا أنه لن يكون هدوء في المنطقة ما دام أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومشددا على أن قضية الأسرى والمعتقلين هي القضية المركزية والجوهرية على سلم أولويات السيد الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض. وطالب جميع المنظمات الدولية والعربية والإسلامية بالتدخل العاجل لفك أسرهم .

 

ومن جهة أخرى، شدد بواطنه على ضرورة الحث على الاستجابة لنداء الوحدة الذي أطلقه سيادة الرئيس محمود عباس سيما في هذه الظروف التي تواجه شعبنا بشكل عام ومدينة القدس الشريف بشكل خاص من هجمة شرسة ومن مخططات ممنهجة لتهويد القدس والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، وفضح الممارسات الاحتلالية بمنع المسلمين من شد الرحال إليه والصلاة فيه واعماره.

انشر عبر