شريط الأخبار

حماس: أكثر من 600 معتقل سياسي في سجون السلطة بالضفة

12:24 - 15 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

أكدت حركة "حماس" أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، ما زالت تواصل اعتقال أبناء حركة "حماس" وفصائل المقاومة الذين زاد عددهم عن 600 معتقلٍ حتى الآن.

 

وقالت الحركة "إن سجون (جهاز الأمن) الوقائي والمخابرات العامة تحوَّلت إلى مسالخَ للتعذيب أدَّت إلى استشهاد اثنين من أبناء حماس، هما: مجد البرغوثي (شباط /فبراير)2008 )، ومحمد الحاج في شباط  (فبراير) الماضي، إضافةً إلى إصابة العشرات بإعاقاتٍ وحالاتٍ حرجةٍ".

 

وشددت الحركة في بيان أصدرته، على ضرورة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من أبنائها في سجون السلطة بالضفة الغربية كخطوةٍ لانطلاق الحوار ونجاحه" مضيفةً أنه "لا يُعقَل أن يتم الحوار في ظل المناخ السائد في الضفة الغربية".

 

وأوضحت "حماس"  أنه "على الرغم من المساعي العربية والفلسطينية الحثيثة من أجل لمِّ الشمل الفلسطيني، وتوحيد الصف الداخلي، والسعي الحثيث إلى إنجاح حوارات القاهرة لإنهاء حالة الانقسام الذي طال أمدُه بفعل "الفيتو الصهيوأمريكي"، تطالعنا قنواتٌ إعلاميةٌ مختلفةٌ بتفاصيلَ ومعلوماتٍ بشأن اعتقالاتٍ وعملياتِ اقتحامٍ في الضفة الغربية تُدبَّر لتصفية المقاومة، وتجفيف منابع العمل الخيري والثقافي".

انشر عبر