شريط الأخبار

سلطة الأراضي بغزة تخصص حوالي 2200 دونم لقطاعات مختلفة

12:10 - 15 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت سلطة الأراضي الفلسطينية بغزة اليوم أنها خصصت حوالي 2200 دونم لقطاعات مختلفة في كافة مناطق قطاع غزة من الفترة 1/7/2007م وحتى 28/2/2009م.

 

وذكر المكتب الإعلامي لسلطة الأراضي في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن الأراضي المخصصة استفادت منه جمعيات ومؤسسات أهلية (غير حكومية)، وجامعات وأندية ووزارات وبلديات.

 

وأضاف أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية (الغير حكومية) حصلت على 24 دونم، فيما حصلت العديد من الجامعات والمؤسسات والأندية على 1513 دونم، بينما حصلت بعض الوزارات على 428 دونم، فيما حصلت البلديات على 98 دونم ، كما تم تخصيص 124 دونم مؤجراً لعدد من الأندية والجمعيات والمؤسسات والشركات والمشاريع الخاصة

 

وأشار أن الأراضي المخصصة تم تقديمها من باب حرص الحكومة الدائم للارتقاء بعمل مؤسسات المجتمع المدني والوزارات والمؤسسات الحكومية، ودعماَ لها في تقديم خدماتها للمواطنين على أكمل وجه.

 

وأكد البيان أن القطاعات المستفيدة قدمت طلباتها لسلطة الأراضي من واقع احتياجاتها، حيث تم دراسة مدي ملائمتها للشروط المطلوبة للحصول على الأرض من قبل لجنة فنية أعدت لهذا الغرض، لافتاً إلى أنه تم مراعاة حاجتها لقطعة الأرض والفائدة التي تعود على المواطنين منها بالدرجة الأولى.

انشر عبر