خبر ميتشل يتوجه إلى إسرائيل اليوم

الساعة 08:21 ص|15 ابريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية روبرت وود الثلاثاء ان المبعوث الاميركي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل سيتوجه الاربعاء الى اسرائيل بعد جولة في المغرب العربي حيث وصل الاثنين.

 

وقد زار ميتشل الثلاثاء تونس بعد ان اجرى مباحثات مع مسؤولي المغرب والجزائر كما اوضح المتحدث. واضاف وود "بعد اجتماعاته في تونس سيتوجه ميتشل (اليوم الاربعاء) الى اسرائيل لاجراء يوم من اللقاءات مع الحكومة الاسرائيلية الجديدة الخميس". وسيتوجه المبعوث الاميركي الخاص بعد ذلك الى "رام الله ليوم من اللقاءات مع المسؤولين الفلسطينيين الجمعة" موضحا انه سيذهب في اليوم نفسه الى مصر حيث سيجري محادثات ايضا مع المسؤولين هناك.

 

وفي الرباط ، ذكر ميتشل بان ادارة الرئيس باراك اوباما تدعم حل الدولتين في الشرق الاوسط الامر الذي كان يدعمه ايضا سلفه جورج بوش. وقال في اطار زيارته الى الرباط اثر مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي الفهري ان بلاده "تؤمن بان الحل القائم على دولتين تعيشان جنبا الى جنب في سلام ، يشكل الحل الافضل والوحيد، الكفيل بتسوية هذا النزاع". واكد "سنعمل على تحقيق هذا الهدف خلال الاجتماعات التي ساعقدها في المنطقة خلال الاسبوعين المقبلين".

 

وجولة ميتشل التي تستمر اسبوعين في المنطقة ستكون الاولى منذ تسلم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليميني مهامه في الاول من نيسان (ابريل).