شريط الأخبار

أكاديمي من غزة يحصل على جائزة ماجورانا الإيطالية في الفيزياء

10:12 - 15 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة  

حصل الأستاذ الدكتور ناصر فرحات عميد كلية العلوم بالجامعة الإسلامية بغزة على جائزة ماجورانا الإيطالية، وهي جائزة سنوية تمنحها المؤسسة الناشرة للمجلة الإلكترونية للفيزياء النظرية المعروفة باسم:" (Electronic Journal of Theoretical Physics).

 

وقد حصل البحث المقدم من كل من أ.د. فرحات والأستاذة ولاء اشريم على جائزة أفضل بحث منشور لسنة 2008م، ويحمل البحث عنوان : (Hamilton – Jacobi Formulation of A non-Abelian Yang – Mills Theories) ، والجائزة عبارة عن جائزة رمزية مكونة شهادة وميدالية ذهبية.

 

وأ.د. فرحات حاصل على درجة الدكتوراة في تخصص الفيزياء النظرية من جامعة الشرق الأوسط التركية، وتدرج في عدة مناصب إدارية حيث شغل في السابق منصبي رئيس قسم الفيزياء، ونائب عميد كلية العلوم.

 

وألف أ.د. فرحات كتاباً أكاديمياً للتدريس، إلى جانب (30) بحثاً علمياً محكماً نشرت في مجلات وطنية وعالمية، وعمل محكماً لبعض المجلات العلمية الخارجية، وهو حاصل على جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي في العلوم الطبيعية والهندسية والصحية عام 2006م، وأشرف على العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير، وشارك في عدد من المؤتمرات العلمية، وترأس أخرى.

 

يشار إلى أن جائزة ماجورانا تتوزع على ثلاثة محاور، هي: أفضل باحث في الفيزياء، وأفضل بحث منشور في العدد الخاص، وأفضل بحث منشور في أعداد السنة.

انشر عبر