خبر الشيخ عزام لـ« فلسطين اليوم »: المسجد الأقصى يستصرخ العالم للخروج بمظاهرات لنصرته

الساعة 06:17 ص|15 ابريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء، أن الوحدة الوطنية والبقاء في صف واحد هو السبيل للتصدي للعدوان الإسرائيلي وإعتداءات المستوطنين على المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكد الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن إعتداءات المستوطنين المتكررة على المسجد الأقصى وتهديداتهم باقتحامه حملة مسعورة تستهدف مقدساتنا والرمز الأهم في الصراع هو المسجد الأقصى مسرى النبي صلى الله عليه وسلم.

 

وحذر الشيخ عزام، من أن المخططات الإسرائيلية التي لم تتوقف تهدف إلى طمس الهوية العربية للبيت المقدس، حيث تحاول إسرائيل استغلال الظروف الإقليمية الدولية من أجل تحويل خططها إلى أمر واقع يفرض بالقوة.

 

وطالب القيادي بحركة الجهاد الإسلامي بوقفة عربية حازمة وتضامناً فلسطينياً واسعاً، وموقفاً فلسطينياً موحداً وتجاوز حالة الانقسام، مشدداً على أن المسجد الأقصى يهم كل فلسطيني وعربي ومسلم ويجب أن يتحرك كل أحرار العالم من أجل إدانة المخططات الإسرائيلية، وإجبار إسرائيل لوقف مشاريعها التي تمس بالمسجد الأقصى.

 

وأضاف الشيخ عزام، أن الجيش الإسرائيلي متواطئ مع المخططات الإسرائيلية للمساس بالمسجد، المستمرة طوال الوقت، حيث يقوم المتطرفون بإعتداءاتهم وأفعالهم دون وجود رادع لهم.

 

وشدد، على ضرورة أن يقف الشعب الفلسطيني صفاً واحداً دفاعاً عن المسجد الأقصى، والخروج بمظاهرات في كل العواصم العربية وكل مدن العالم، والدول التي يمكن أن يكون فيها أصدقاء للشعب الفلسطيني، داعياً إلى تنسيق الفعاليات بين كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية حتى تكون هناك وحدة موحدة للتصدي للعدوان الإسرائيلي.

 

وأشار الشيخ عزام، إلى أن الرسالة الأهم من إعتداءات المستوطنين هو أن تدفع الجميع لبذل المزيد من الجهود لمواجهة أي خطر يحدق بشعبنا، حيث أن العدوان الإسرائيلي لا يستهدف فريقاً واحداً، بل كافة أبناء شعبنا، وأفضل ما يمكن القيام به هو التمسك بالوحدة الوطنية.ً