شريط الأخبار

إدارة معابر غزة: 700 مريض ينتظرون فتح معبر رفح للسفر وتلقي العلاج

09:09 - 15 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم -غزة

أعلن المكتب الإعلامي في الإدارة العامة للمعابر والحدود بقطاع غزة أن ما يزيد على 700 مريض مسجلين ضمن كشوفات وزارة الداخلية ينتظرون إعادة فتح معبر رفح البري المغلق منذ ثلاثة أعوام من أجل السفر وتلقي العلاج في الخارج.

 

وقالت المكتب الإعلامي في بيان له، وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه، أن عدد من المرضى والمصابين الجرحى يضطروا إلى لسفر عبر معبر رفح بسبب تعنت قوات الاحتلال من الحصول على إذن بالدخول للعلاج في الضفة الغربية أو إسرائيل، وهم يرقبون إعادة افتتاح معبر رفح المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي.

 

وبدورها؛ نددت اللجنة الحكومية لكسر الحصار بقطاع غزة بصمت المجتمع الدولي عن الحصار الجائر المستمر للسنة الثالثة على التوالي على قطاع غزة، وذلك في ظل ارتفاع مستمر في عدد ضحايا هذا الحصار من المرضى المحرومين من العلاج بسبب تكريس سياسة الحصار والإغلاق.

 

وقال عادل زعرب الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار في تصريح صحفي له: "إن عدم تحرك دول العام بالضغط على السلطات الإسرائيلية من أجل فتح المعابر بشكل كامل ومستمر وإنهاء الحصار عن مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني؛ يُعد مشاركة فعلية في حرب الإبادة الجماعية التي تمارس ضد هذا الشعب وإمعاناً في قتل المزيد من المرضى".

 

وحمّلت اللجنة المجتمع الدولي المسؤولية المباشرة عن المأساة والكارثة الإنسانية الواقعة في قطاع غزة، وذلك لعدم تحرّكه الفاعل والجاد لرفع الحصار عن مليون ونصف المليون إنسان في قطاع غزة يعيشون في ظروف إنسانية قاهرة.

انشر عبر