شريط الأخبار

الشعبية تدعو الجميع للنزول للشارع احتجاجا على حالة الانقسام

11:54 - 14 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

دعت الجبهة الشعبية اليوم الثلاثاء كافة الفلسطينيين للنزول للشارع إحتجاجاً على حالة الإنقسام، و التعدي على الحريات العامة، والاعتداء على المؤسسات، والاعتقالات السياسية في غزة والضفة، مشيرةً إلى أنها ستتصدي بشكل حازم لكل هذه الممارسات.

 

وقال رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، خلال حفل لتكريم الأيتام، أن كل من يقمع شعبه غير مؤتمن على قضيته الوطنية، وأن الشعب الذي يتعرض لانتهاكات وقمع لا يمكن أن يستمر بالمقاومة والصمود، مشدداً على ضرورة تعزيز صمود هذا الشعب، والحفاظ على الحريات الديمقراطية والثوابت الفلسطينية في مواجهة التحديات التي تعصف بالفلسطينيين.

 

وشدد مهنا، على ضرورة إنجاح الحوار الفلسطيني وإنهاء الانقسام باعتبارها ضرورة وطنية ملحة، مشيراَ بذات الوقت على أهمية التمسك بالمقاومة والثوابت الوطنية.

 

ودعا مهنا، للاهتمام بأسر الشهداء والأسرى وأبنائهم، وبالأيتام، مؤكداً على ضرورة رعايتهم، باعتبارهم أبناء للشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الوطن، وللأسرى الذين قضوا زهرة شبابهم في سجون الاحتلال.

 

ومن جانبه، دعا أشرف جمعة النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح، كافة الفلسطينيين للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، مشدداً على ضرورة أن يكون يوم الجمعة القادم ملحمة جماهيرية للتضامن معهم، والنزول للشارع للتأكيد على أن قضيتهم على سلم الأولويات الفلسطينية.

 

وفيما يتعلق بموضع الحوار الفلسطيني بالقاهر، أشار جمعه، إلى أن هناك رغبة من جميع الفصائل والقوى الفلسطينية بالحوار، مشدداً على وجوب التوافق حول أسس للخروج من أزمة الانقسام، تنهي الحصار، وتعيد الاعمار، وتوحد المؤسسات.

انشر عبر