شريط الأخبار

عمرو موسى: من يعتدي على المصلين بالأقصى هم مجموعة من السفلة

11:50 - 14 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم: وكالات

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، ظهر اليوم الثلاثاء:" إن من يعتدي على المصلين ويستبيح حرمة المسجد الأقصى هم مجموعة من السفلة.

 

وعبر موسى في تصريح للصحفيين في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، عن سخطه وغضبه على التصعيد الواضح للمتطرفين اليهود ولقطعان المستوطنين بما يخص تدنيس الحرم القدسي ومهاجمة المصلين المسلمين.

 

وأضاف موسى، "ما يجري في المسجد الأقصى يوضح حقيقة الموقف الإسرائيلي، ومن هنا يجب أن تتركز المطالبة العربية والدولية على وقف الاستيطان، وبدء إزالة المستوطنات لأنه بدون ذلك، لا يمكن لأي نشاط أو حوار أو تفاوض أن ينجح".

 

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن من أبرز الأولويات في هذه المرحلة يجب أن تتركز أيضا على لجم المستوطنين، ووضع حد للانتهاكات الخطيرة بحق المقدسات في القدس وغيرها من التعديات.

 

وعن طبيعة التحرك الذي ترعاه الجامعة العربية لحث الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لوضع حد للإجراءات الإسرائيلية ولإعطاء دفعة لعملية السلام، أجاب موسى: الاجتماع الذي تم على هامش القمة العربية الدورية في الدوحة، ثم استؤنف في عمان خلال اجتماع لستة وزراء خارجية عرب، والجهود التي ستبذل بعد عودة الملك الأردني من زيارته لواشنطن كلها تصب في الاستعداد لطرح الموقف العربي بكل وضوح في هذا المضمار.

انشر عبر