بالفيديو : الاعتداء الهمجي على نجل الزبيدي ..رد بالرصاص والغضب يورط السلطة

الساعة 08:46 ص|08 يناير 2022

فلسطين اليوم

أثار الاعتداء الهمجي الذي قامت به أجهزة أمن السلطة" خلال اعتقال نجل الأسير البطل زكريا الزبيدي أحد ابطال نفق الحرية والقيادي في حركة فتح ، حالة من الغضب والسخط في صفوف المواطنين ، الذين اعتبروا الإعتقال بالهمجي ، في حين كان رد عناصر مسلحة من حركة فتح بإطلاق النار صوب المقاطعة.

اعتقال شقيق الزبيدي.jpg
 

يحيى الزبيدي شقيق الأسير زكريا قال أن أجهزة أمن السلطة أطلقت النار بكثافة تجاه شبان في مخيم جنين.

وبين ان جهات متنفذة في السلطة تحاول النيل من شقيقي زكريا من خلال اعتقال نجله محمد وما يُثار عن سبب اعتقاله مجرد سخافات .

الاعتداءات وحالة الغضب دفعت السلطة لإطلاق سراج نجل الاسير زكريا الزبيدي .\

وأدانت مجموعة "محامون من أجل العدالة" اعتداء أجهزة الأمن في مدينة جنين بالضرب المبرح بالهراوي على المواطن محمد الزبيدي أثناء اعتقاله مساء اليوم في الشارع العام

وأكدت المجموعة أن هذا السلوك يعكس حالة عدم انضباط في صفوف عناصر الأمن، وتجاوز فاضح للقانون

ودعت المجموعة إلى ضرورة كبح هذا السلوك المتكرر الذي بات يمثل نهجاً دائما في التعامل بشّدة وعنف مع المواطنين دون أي مبرر

وطالبت المجموعة إلى ضرورة إحالة العناصر المتورطين في هذا الاعتداء إلى القضاء لمحاكمتهم على هذه الأفعال المجّرمة والسلوكيات التي تنتهك حقوق الإنسان والقانون الاساسي الفلسطيني

الراصد الحقوقي أدان بشدة اعتداء الأمن الفلسطيني على نجل الأسير زكريا الزبيدي خلال اعتقاله في جنين ، معتبراُ ان استمرار الأجهزة الأمنية الفلسطينية في استخدام العنف والاعتداء الوحشي خلال عمليات الاعتقال التي تنفذها دون سند قانوني في الضفة الغربية.

وتابع الراصد باستهجان شديد اعتداء أجهزة الأمن في مدينة جنين بالضرب المبرح بالهراوي على المواطن محمد الزبيدي أثناء اعتقاله مساء الجمعة ٧ يناير في الشارع العام.

وسبق ذلك محاولة ملثمين تبين لاحقا انهم عناصر أمنية محاولة خطف معلم من سيارة في الخليل.

 يؤكد الراصد الحقوقي أن هذا السلوك يعكس حالة عدم انضباط في صفوف عناصر الأمن، ويمثل تجاوزا فاضحا للقانون، فضلا عن كونه يمثل إهانة للحركة الأ.سيرة بالاعتداء على نجل أحد رموزها.

وتشير إلى أن العنف الذي تمارسه أجهزة السلطة بات يعكس سلوك عصابات وليس أجهزة إنفاذ قانون.

ويشير إلى أن الاعتداءات في جنين بالتحديد تأتي كشكل من أشكال الوكالة الصريحة عن الاحتلال وهو ما كشفته مؤخرا تقارير إسرائيلية رسمية دون أي نفي من جانب السلطة الفلسطينية.

ضرورة كبح هذا السلوك المتكرر الذي بات يمثل نهجاً دائما في وحذر الراصد من خطورة هذا السلوك والتصعيد في قمع المواطنين وتنفيذ الاعتقال التعسفي، مطالبا  بقرار فوري لهذه الانتهاكات ومحاسبة المتورطين فيها.

حماس تدين

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم السبت 8/1/2021  بأشد العبارات الاعتداء الآثم لأجهزة أمن السلطة على الشاب "محمد زكريا الزبيدي" ابن مخيم جنين ونجل الأسير المناضل زكريا الزبيدي، أحد أبطال نفق الحرية.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم ان تعمد تكرار اعتداءات أجهزة أمن السلطة على المناضلين والرموز الوطنية، ومواكب الأسرى المحررين، وأبناء الأسرى، عمل لا مسؤول وتجاوز خطير، تتحمل السلطة وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عنها، ويستوجب محاسبة مرتكبيها.

ودعا برهوم إلى إنهاء كل سياسات القمع والتعذيب والاعتقالات السياسية التي تمارسها أجهزة أمن السلطة بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية، وإطلاق سراح كل النشطاء والمعتقلين السياسيين.

وأوضح برهوم المطلوب الوقوف إلى جانب الأسرى وإسنادهم وتعزيز صمودهم ورعاية أبنائهم وأسرهم، وليس الاعتداء عليهم وقمعهم بالطريقة الوحشية ذاتها التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

 

 

اعتداء مدان من قبل اجهزة امن السطلة "

فيديو لإطلاق النار من مسلحين :

 

كلمات دلالية