شريط الأخبار

جامعة الأقصى تمنح الشهيد شناعة شهادة الدبلوم بفن الإذاعة والتلفزيون

06:25 - 14 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

منحت إدارة جامعة الاقصي في مدينة غزة، اليوم الشهيد  الصحفي 'فضل شناعة' مصور وكالة رويترز العالمية للأنباء شهادة 'الدبلوم' في تخصص 'الإذاعة والتلفزيون' خلال حفل تكريم لشهداء الصحافة الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد الصحفي 'فضل صبحي شناعة".

 

وثمن رئيس الجامعة علي زيدان أبو زهري خلال كلمة له في حفل التكريم الذي نظمته الجامعة وبحضور لفيف من الصحفيين الذين قاموا بتغطية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، إضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الأقصى،وعدد كبير من طلبة الجامعة..

 

وقال ابو زهري في كلمته:' إن الرسالة والتغطية الصحفية التي دافع عنها كافة شهداء الصحافة ومنهم ابن الجامعة الشهيد فضل أسمى وأقوى بكثير من العنجهية الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني '.

 

وأضاف ريس جامعة الاقصي:"نلتقي اليوم في ظل وضع عربي متأزم فالخلافات العربية العربية ما زالت قائمة والخلاف الفلسطيني مستمر مما ألقت تلك الظروف بظلالها على المناخ الفلسطيني, لكن دائماً ومن قلب المعاناة توجد بقعة أمل يجب التمسك بها لتستمر الحياة ', موجهاً في الوقت ذاته رسالة شكر وتقدير لكافة الوسائل الإعلامية المحلية العربية والدولية التي تضحى من أجل كشف الحقيقية وإيصالها للعالم.

 

حفل التكريم تخلله العديد من الفقرات الحفل عرض لفيلم وثائقي قصير يوضح من خلاله مشاهدات من حياة الشهيد شناعة ومسيرته الصحفية,إضافة إلى عرض بعض الصور لبعض الصحفيين الذين تم استهدافهم أُناء تأديتهم لواجبهم المهني..

 

وعن كلمة وكالة رويترز العالمية للأنباء قال الصحفي نضال المغربي:' تأتي الذكري الأولى لاستشهاد فضل ولم تجف الدموع, فكل يوم نجتمع فيه لتدارس الخطة الإخبارية اليومية والانطلاق لعملها نتذكره, حيث كان لا ينتظر تكليفاً من أحد فهو عاشق للمهمات الصعبة ', موجه رسالة شكر وتقدير وتحية لكافة الشهداء الصحفيين الذي سقطوا خلال فترة الحرب الأخيرة على غزة .

 

وطالب المغربي خلال كلمته كافة خريجين الصحافة والإعلام بمختلف الجامعات القطاع إلى احترام المهنة والتوحد في الميدان حتى تكلل كافة الجهود الإعلامية بالنجاح, مثمناً جهود كافة الصحفيين والإعلاميين الباحثين عن الحقيقية مهما كانت النتيجة حتى لو كانت ارواحهم.

انشر عبر