شريط الأخبار

القدس: الوزير بواطنه يسلم شركات الحج والعمرة شهادات مزاولة المهنة

02:12 - 14 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

سلم وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ جمال بواطنه، اليوم، أصحاب شركات الحج والعمرة في القدس شهادات مزاولة المهنة.

 

تم ذلك، في احتفال بمقر الوزارة بالعيزرية في القدس، تم خلاله تسليم الشهادات بعد أن أتمت شركات الحج والعمرة كـافة متطلبـات العـمل في خدمـة ونـقل وإسكان حـجاج ومعتمري بيت الله الحرام لعام 1430هــ/ 2009.

 

وبناء على ذلك منحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التراخيص الـلازمة لمزاولة هذا العمل، ويسري مفعول هذا الترخيص حتى نهاية شهر ذي الحجة 1430هــ.

 

وأكد بواطنه، في كلمة له، على ضرورة الالتزام بكافة القرارات الصادرة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مطالبا شركات الحج والعمرة ضرورة التعاون والتكاتف مع الوزارة للوصول إلى الأفضل.

 

وأشاد الوزير بواطنه بنجاحات السنوات السابقة في مواسم الحج والعمرة، من حيث التنظيم والتسهيلات الممنوحة للبعثة الفلسطينية في مواسم الحج وجودة الخدمات التي تم توفيرها لمعتمرين بيت الله الحرام، من خلال توقيع البروتوكول المنظم لأعمال الحج والعمرة الذي تمخضت عنه نتائج مميزة تعد الأولى في تاريخ مواسم الحج والعمرة من حيث استئجار سكن مميز وبأسعار مميزة تقل عن نظيرتها للبلدان الأخرى واستئجار حافلات حديثة لنقل الحجاج والمعتمرين للديار الحجازية، وإجراء قرعة الحج على مبدأ النزاهة والشفافية وتأهيل المرشدين بما يساهم في رفع درجة الراحة والطمأنينة لدى حجاج ومعتمرين فلسطين.

 

واستمع بواطنه إلى العديد من الاقتراحات من أصحاب شركات الحج والعمرة، ووعد بتلبية هذه المقترحات لتحقيق ما هو أفضل خدمة حجاج ومعتمري فلسطين.

انشر عبر