شريط الأخبار

منظمة التحرير تعلن يوم الخميس المقبل يوماً للدفاع عن مدينة القدس

01:40 - 14 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-رام الله

دعت منظمة التحرير الفلسطينية جماهير شعبنا الفلسطيني في شتى أماكن تواجده إلى تحرك شعبي واسع دفاعاً عن مدينة القدس التي باتت تتعرض لأوسع اعتداء من قبل سلطات الاحتلال وقطعان مستوطنيه، واعتبار يوم الخميس الموافق 16/4 يوما للدفاع عن القدس في مواجهة قطعان المستوطنين والحيلولة دون اقتحامهم للمسجد الأقصى.

 

وأوضحت المنظمة في بيان صحفي، اليوم، أن  هذه الدعوة تأتي كرسالة فلسطينية شاملة، تؤكد دفاعنا وتمسكنا الحازم بالقدس عاصمة لدولتنا المستقلة استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية.

 

وأكد البيان أن المنظمات الصهيونية المتطرفة تسعى إلى اقتحام باحات المسجد الأقصى يوم الخميس القادم،  في إطار هجومها المدعوم من قبل بلدية الاحتلال وحكومة اليمين الإسرائيلي ضد الأقصى والقدس . وردا على هذا الخطر المحدق ،.

 

وأضاف أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة كشفت عن نواياها الحقيقية لمستقبل مدينة القس، خلافا للقانون والشرعية الدولية،  فإلى جانب المصادرة اليومية للأراضي وتوسيع الاستيطان وهدم بيوت المواطنين الفلسطينيين، واستمرار حفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى، وتغيير المعالم الأثرية والحضارية للأماكن المقدسة، ها هي سلطات الاحتلال، ترعى استفزازات المستوطنين واقتحامهم المستمر للأماكن المقدسة كجزء من مخطط يسعى لتهويد مدينة القدس والقضاء على معالمها الفلسطينية وعزلها عن محيطها الفلسطيني تمهيداً لضمها إلى دولة الاحتلال.

 

وأكد البيان أن تزامن هذه الحملة المسعورة على مدينة القدس، مع تعطيل وقمع الفعاليات الوطنية بالقدس عاصمة للثقافة العربية، يشير بوضوح إلى الأهداف الإسرائيلية المبيتة للعاصمة الفلسطينية.

 

ودعت المنظمة المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الاعتداءات المستمرة على مدينة القدس، كما حذرت من تداعيات السياسة الإسرائيلية في المدينة المقدسة وما سينجم عنها من عنف لا يمكن التكهن بأبعاده ونتائجه.

انشر عبر