تعرف على فوائد الرمان الصحية للرجال و النساء

الساعة 12:09 ص|04 يناير 2022

فلسطين اليوم- وكالات

يعتبر الرمان من الفواكه اللذيذة التي لها الكثير من الفوائد، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان.

وتناول الرمان مفيد جدًا للصحة، كما أنه مفيدا للرجال وللنساء، ويغذي الشعر، وغيرها من الفوائد المميزة التي نتعرف عليها من خلال ما يلي.

فوائد الرمان الصحية

التقليل من ضغط الدم المرتفع

أثبتت الدراسات، وفق موقع health line، أن الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، يشعرون بتحسن عند تناولهم حوالي 150 مللي من عصير الرمان بشكل يومي لمدة أسبوعين.

التقليل من الإصابة بأمراض القلب

يحتوي الرمان على حمض البونيك، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على صحة القلب والوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة التي من الممكن أن يتعرض لها القلب، فضلا أن الرمان يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

تحسين الذاكرة

عند تناول الرمان على الريق فإنه يساعد على تحسين وظائف المخ، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، مما يساعد على زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ، وهذا يؤدي إلى تحسين الذاكرة وتقويتها وزيادة القدرة على التركيز.

تقوية مناعة الجسم

الرمان يحتوي على حوالي 40% من الحاجة اليومية من فيتامين سي، وهو من الفيتامينات الأساسية التي تساعد على تقوية المناعة، مما يحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة والحماية من البكتيريا والفطريات والفيروسات.

ما فوائد الرمان للرجال

- الرمان يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا للرجال، ويساعد على التقليل من الخلايا السرطانية.

- الحفاظ على الصحة الجنسية لدى الرجال لأنه يحتوي على هرمون التستوستيرون، ويساعد على التقليل من هرمون الكورتيزول.

فوائد الرمان للمرأة

- يعتبر الرمان من الفواكه المهمة للحامل لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك المهم لنمو الجنين وتطوره، كما أنه يحمي من التشوهات الخلقية.

- حماية الحامل من التعرض إلى أمراض فقر الدم والأنيميا، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد.

- التقليل من أعراض انقطاع الطمث لدى النساء ومنها التغير في المزاج والهبات الساخنة وغيرها، لأن الرمان يحتوي على هرمون الإستروجين المهم لتوازن الهرمونات عند المرأة.

- بفضل المواد المضادة للأكسدة التي توجد في الرمان فإنه يساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

فائدة الرمان باللبن

- يعتبر مشروب الرمان باللبن من المشروبات المميزة التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، لأن الرمان يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على القيام بعملية الهضم والمساعدة أيضًا على إنقاص الوزن.

- الرمان باللبن يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي توجد في كليهما مما ينتج عنه الحصول على صحة جيدة.

- يساعد على تقوية الجهاز المناعي للأطفال وحمايتهم من الأمراض، فضلا أنه يقي من الإصابة بالأمراض السرطانية والتخلص من السموم الموجودة بالجسم.

 

 

كلمات دلالية