شريط الأخبار

برهوم لـ"فلسطين اليوم":"إعلان مبدئي باستئناف الحوار نهاية الشهر الجاري"..وفتح لاتزال ترفض مقترح حكومة بلا سياسة

11:56 - 14 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

أكد عضو القيادة السياسية لحركة حماس من لبنان أحمد عبد الهادي أن موقف حركته وجميع الفصائل الفلسطينية خلال حوارات القاهرة، أن الحكومة القادمة ليس من الضروري أن يكون لها برنامج سياسي، في حين لها مهمتان الأولى إعمار غزة، والتمهيد لانتخابات تشريعية ورئاسية.

 

وأضاف عبد الهادي خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن حركة فتح رفضت المقترح وتصر على أن يكون للحكومة برنامج سياسي الأمر الذي يعني الاعتراف بالاتفاقات الموقعة ودولة الاحتلال.

 

من ناحيته، أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس لـ"فلسطين اليوم"، أن تشكيل حكومة قادمة بدون برنامج سياسي كان مقترحاً قدم خلال حوارات القاهرة من أجل الخروج من الأزمة السياسية ولحل المشاكل العالقة للتوصل لاتفاق، مشيراً إلى أن حركة فتح رفضت أن تكون الحكومة بدون برنامج سياسي حيث تريد من الحكومة القادمة الاعتراف بالاتفاقات الموقعة من قبل إسرائيل.

 

واعتبر برهوم، أن رفض حركة "فتح" لهذه المقترحات، هو إملاء من طرف واحد وعبارة عن تماهي مع الشروط الأمريكية، لن ترضى به كل الفصائل الوطنية الفلسطينية.

 

وحول آخر تطورات الحوار الوطني، بين برهوم أن الحوار الوطني مسيرة بها جولات عدة، وقد قطعت الفصائل الوطنية خلال الجولات السابقة شوط طويل، وهناك إعلان مبدئي عن استئناف الحوار الوطني نهاية الشهر الجاري لمناقشة وبحث القضايا العالقة.

 

وأضاف برهوم، أن جلسات الحوار ستناقش برامج الحكومة وستكون الحوارات بدون اشتراطات أو إملاءات أمريكية، منوهاً إلى أن أي تعديلات ستقدمها حركته ستكون منوطة بالمناقشات مع المصريين وكافة الفصائل الأخرى.

انشر عبر