شريط الأخبار

د.إبراهيم لـ "فلسطين اليوم":الامتحانات النهائية للنقل منتصف الشهر المقبل وتثبيت المساندين قيد البحث

11:40 - 14 تشرين ثاني / أبريل 2009


فلسطين اليوم-غزة

أكد د.يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة في حديث خاص "لفلسطين اليوم" , إن هناك إجراءات داخل الوزارة تسير على قدم وساق بخصوص تثبيت المعلمين المساندين وفق معايير التوزيع الجغرافي ,ووفق حاجات المديريات ,مشيرا الي انه سيتم الإعلان عن أسماء المعلمين المتوقع تثبيتهم خلال الفترة القادمة دون تحديد المدة الزمنية.

 

وأوضح د. إبراهيم أن العدد المتوقع لتثبيتهم من 1000-2000معلم حسب الاحتياجات ووفقا لحجم المعلمين المثبتين من حكومة رام الله المتوقع عودتهم للمدارس ,مشيرا إلي ان طرح موضع عودة المدرسين للعمل قائم ولكن خوفا على حدوث إرباك في العملية التعليمة بالإضافة إلي الإعداد لامتحانات مرحلة النقل أجل تنفيذ هذا الطرح خلال الفترة الحالية .

 

وقال إبراهيم إن الامتحانات النهائية لمرحلة النقل ستبدأ في ال16-5-2009,مشيرا إلي أن الوزارة على استعداد تام لبدء الامتحانات من حيث تجهيز ورق الامتحانات بالتنسيق مع المشرفين وتجهيز الماكينات وغيرها .

أكد إن عدد الطلبة في مرحلة النقل المتوقع  تقدمهم للامتحانات النهائية للعام الحالي يبلغ210الف طالب وطالبة بالإضافة إلى  35 ألف وطالبة طالب من الثانوية ,موضحا أن عقد امتحانات الصف السادس الابتدائي لهذا العام سيكون مشترك لجميع طلاب المرحلة في القطاع .

 

وقال إبراهيم انه سيجري النتسيق بين المديريات لعمل امتحانات مشتركة في مساقات معينة لإعطاء المنافسة بين المدرسين .  

انشر عبر