خبر اتفاقية بين الجامعة الإسلامية بغزة ومؤسسة بريطانية لتمويل إقامة مختبرات هندسية

الساعة 07:25 ص|14 ابريل 2009

فلسطين اليوم - غزة

وقعت الجامعة الإسلامية بغزة اتفاقية مع مؤسسة الأيدي المسلمة في بريطانيا لتمويل إقامة مختبرات لقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالجامعة.

 

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة، وعن المؤسسة الدكتور سائد صالح مدير مكتب مؤسسة الأيدي المسلمة بغزة، وذلك  في مكتب رئيس الجامعة وحضور عدد من المسئولين فيها.

 

وتفضي بنود الاتفاقية إلى تجهيز مختبرات الحاسوب والصوت والضوء التابعة لقسم الهندسة المعمارية بالأجهزة والمعدات اللازمة لاستخدام الطلبة.

 

وأكد شعث أن الجامعة الإسلامية حريصة على القيام بدور تجاه المجتمع من حيث تنميته وتطويره، وأشار إلى أن أحد سبل تأدية هذا الدور تتمثل في توفير فرص التعليم والتعلم للطلبة، وتزويد المجتمع بالكوادر البشرية المؤهلة، والمتكاملة من النواحي النفسية والإيجابية.

 

وأثنى الدكتور شعث على الجهود البناءة التي تبذلها مؤسسة الأيدي المسلمة ومقرها بريطانيا في دعم الجامعة الإسلامية، لافتاً إلى أن الدعم المستمر الذي تقدمه المؤسسة ساهم مع جهود غيرها من المؤسسات الداعمة في إبراز بصمة الجامعة الواضحة في المجتمع.

 

وذكر الدكتور صالح أن مؤسسة الأيدي المسلمة يربطها بالجامعة الإسلامية تعاون مسبق، وبين أن اختيار المؤسسة مختبرات الهندسة المعمارية لتمويلها جاء نظراً لكون قسم الهندسة المعمارية يسعى لتطوير المختبرات التخصصية بما يدعم الجانب العملي، وإبراز دوره في تطوير العمل المعماري.